اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

رئيس الحجر الزراعي يتفقد مقرات منافذ تصدير المحاصيل الزراعية في المحافظات


كتب- أحمد مسعد:

تفقد الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مقرات الحجر الزراعي بمحافظات بورسعيد وشمال سيناء ودمياط؛ للتأكد من جاهزية تلك المنافذ والوقوف على كفاءة حركة الشحن.

وتفقد رئيس الحجر الزراعي، ساحات الفحص ومحطة التبخير الفراغي والمعمل لفحص العينات الزراعية الطازجة قبل عملية التصدير.
وقال العطار في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، إن الزيارة تستهدف التعرف على المشكلات والعقبات التي قد توجه العاملين أو المصدرين على حد السواء، مشيرًا إلى الاجتماع بمديري وحدة الحجر الزراعي لمناقشة أحوال الإدارة وسير العمل.
وأضاف رئيس الحجر الزراعي، أن صادرات مصر الزراعية بلغت ما يقرب من 3 ملايين و900 ألف طن، لافتًا إلى ضرورة التأكد من الإجراءات المتبعة من قبل المنافذ التابعة للحجر لضمان عدم التعرض للحظر من أي دولة.

وأشار العطار، إلى أن الحجر الزراعي المصري تمكن خلال الفترة الأخيرة من إزالة كافة أنواع الحظر والفحوصات الإضافية على المنتجات الزراعية المصرية، مضيفًا: "بدأنا عام 2020 بدون أي حظر ونسعي من خلال كفاءات الحجر الاستمرار في تلك النتائج الإيجابية".

وافتتح الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي الأحد الماضي، المقر الجديد للإدارة العامة للحجر الزراعي في القاهرة الدولي لأول مرة في تاريخ هذا الجهاز.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق