اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

“نرعاك في مصر”.. الصحة تعلن العلامة التجارية للسياحة العلاجية بمستشفيات “الرعاية الصحية”


كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إطلاق شعار "نرعاك في مصر" كعلامة تجارية للسياحة العلاجية بمستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية، مشيرا إلى أنه سيتم التسويق له بشكل احترافي وعالمي.

وأكد السبكي، في بيان، اليوم، الاستفادة من إمكانيات مستشفيات هيئة الرعاية الصحية في تقديم الرعاية الطبية المتميزة للوافدين إلى الدولة المصرية، جنبا إلى خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل بما يسهم في تعدد الموارد الذاتية للهيئة ومنشآتها بما يعود بالنفع على المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل ويزيد من قدرة الهيئة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتعزيز بيئة العمل الداخلية.

وقال السبكي إن هيئة الرعاية الصحية لديها خطة طموحة متسقة مع رؤية القيادة السياسية لوضع مصر على خريطة السياحة العلاجية وجعل مستشفيات الهيئة مقصدا للعلاج وذلك بتطوير المفهوم الحالي من سياحة الاستشفاء إلى سياحة العلاج، متابعا: نأمل في المستقبل القريب أن يأتي وافدين أجانب لمصر بغرض العلاج مثلما يأتون بغرض التمتع بالآثار الفرعونية والطبيعة الخلابة.

وأشار إلى أن الوضع العالمي حاليا يعد نقطة قوة لصالح مصر في استقطاب السائحين من كل بلدان العالم بغرض العلاج لاسيما بعد تأثر الأنظمة الصحية في عدد كبير من دول العالم بجائحة فيروس كورونا المستجد في ظل تماسك النظام الصحي المصري.

وأكد السبكي، أن الخطة الاستراتيجية للهيئة العامة للرعاية الصحية تضع السياحة العلاجية كأحد أهم الموارد الذاتية لتعظيم المركز المالي للهيئة ومستشفياتها الأمر الذي دفع بالهيئة إلى استقطاب أفضل الكوادر البشرية الطبية والإدارية سواء برئاسة الهيئة أو مستشفياتها لوضع منهجية عمل مختلفة لتحقيق إنجاز في هذا الملف الاستراتيجي الذي سيسهم بشكل كبير في زيادة تدفق النقد الأجنبي للدولة بشكل عام ويعزز موارد الهيئة بشكل خاص.

وتمتلك الهيئة العامة للرعاية الصحية أكثر من ٨ مستشفيات بمحافظة بورسعيد مسجلة لدى هيئة الاعتماد والرقابة الصحية طبقًا لمعايير الجودة القومية وتسعى لتسجيل ٧ مستشفيات دولية بالأقصر لتصبح بذلك أكبر جهة في مصر تمتلك مستشفيات مسجلة وفقا لمعايير الجودة.

وتحظى مستشفيات الهيئة المجهزة على أعلى مستوى بعدد من كبار الاستشاريين في كافة التخصصات الطبية النادرة وبذلك يكون لديها المقومات الأساسية لتحقيق إنجاز في هذا الملف.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق