اخبار المنوعات

مشاهير يطلقون حملة لدعم السودان «#من_قلبى_سلام_للخرطوم»



أطلق العديد من الفنانين حملة وهاشتاج #من_قلبى_سلام_للخرطوم، لدعم السودان وسكان الخرطوم بعد انهيار منازلهم جراء الفيضانات التى ضربت دولة السودان، معربين فى صور نشروها عبر حساباتهم الرسمية عن تضامنهم الكامل ومواساتهم للشعب السودانى فى مصابهم الجلل، وأعرب الفنان محمود حميدة عن حزنه الشديد، بسبب السيول والفيضان الذى ضرب دولة السودان، ونشر حميدة- عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»- صورًا للوضع الحالى فى السودان، معلقًا: «لا حول ولا قوة إلا بالله.. خالص العزاء لأهل السودان فى ضحايا السيول والفيضانات».

كما نشر الفنان أحمد أمين صورة لآثار السيول فى السودان، عبر حسابه الرسمى بموقع «إنستجرام»، وعلق: «طول عمر السودان قريبة، ومصر والسودان امتداد لبعض بفعل الطبيعة.. بينهما خط رصاص بنرسمه بالقلم ونمسحه بالفن اللى مبيفرقش بين مصرى وسودانى، ولا الموسيقى السودانى وحلاوتها وقربها».

وأضاف: «فى السودان دلوقتى تم إعلان حالة الطوارئ بسبب السيول والفيضانات اللى اتسببت فى وفيات وإصابات وتدمير لأكثر من ١٠٠ ألف بيت، ربنا يحفظ السودان وأهلها، غمة وتعدى».

كما تفاعلت الفنانة شريهان مع هاشتاج «#من قلبى سلام للخرطوم»، الذى أطلقه رواد موقع «تويتر»، وكتبت شريهان، عبر حسابها بموقع «تويتر»: «الله يحمى أهل السودان وشعبها الطيب».

وشارك الفنان صلاح عبدالله فى الهاشتاج، عبر حسابه بموقع «تويتر» وكتب: «يا حنان يا منان، ألطف يا لطيف بالسودان».

وكتبت المطربة الشابة مرام عبر حسابها على فيسبوك: «من قلبى سلام للسودان.. مش لاقية كلام أقوله، الأخبار والصور تقطّع القلب.. لكن مافيش فى إيدينا غير الدعاء لأهلنا ليل نهار، ربنا يلهمكم الصبر والقوة على تحمل البلاء يارب، ويهون على قلوبكم، ويعوضكم بكل خير إن شاء الله.. قادر على كل شىء».

وتصدر هاشتاج «من قلبى سلام للخرطوم» موقع «تويتر» بعد أن ازداد عدد الخسائر التى خلفتها السيول والفيضانات، حيث تجاوز عدد القلتى 100 شخص، ووصل عدد المصابين إلى أكثر من 46 مصابا، بالإضافة إلى انهيار أكثر من 24 ألف منزل بشكل كلى وحدوث تلفيات فى أكثر من 40 ألف منزل أخرى، فضلًا عن الخسائر المتعلقة بالمواشى والمتاجر.

  • الوضع في مصر
  • اصابات 99,863
  • تعافي 78,108
  • وفيات 5,530
  • الوضع حول العالم
  • اصابات 27,300,045
  • تعافي 19,372,234
  • وفيات 893,112
مشاهير يطلقون حملة لدعم السودان «#من_قلبى_سلام_للخرطوم»
فيروس كورونا.. إعرف عدوك
مشاهير يطلقون حملة لدعم السودان «#من_قلبى_سلام_للخرطوم»
كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟
مشاهير يطلقون حملة لدعم السودان «#من_قلبى_سلام_للخرطوم»
الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك
مشاهير يطلقون حملة لدعم السودان «#من_قلبى_سلام_للخرطوم»
خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق