سيارات

فولكس فاجن تشيد بقرارات “قمة السيارات” بشأن تكنولوجيات المستقبل


فولفسبورج – (د ب أ):

اعتبر رئيس مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية للسيارات، هربرت ديس، قرارات "قمة السيارات" مساهمة مهمة في تحسين مكانة ألمانيا في مجال التقنيات المستقبلية.

وأكد ديس اليوم الأربعاء، أن الأهداف التي تمت مناقشتها بشأن القيادة الذاتية تمثل خطوة ضرورية، وقال: "من المهم ألا نفقد اللحاق بالركب فيما يتعلق بالتنظيم المفتوح نسبيا في الولايات المتحدة والصين".

وخلال محادثات رفيعة المستوى بين ممثلي قطاع السيارات والحكومة الألمانية الاتحادية ورؤساء حكومات الولايات مساء الثلاثاء، تمت صياغة خطة تنص على أنه يتعين على الدولة الألمانية أن تضطلع "بدور رائد في مجال القيادة الذاتية" خلال السنوات القادمة.

وسيُجرى إعداد قانون خاص لهذا الشأن. وقال ديس إن وزارة النقل الاتحادية قدمت "اقتراحا جيدا" حول كيفية زيادة درجة أتمتة نظام المساعدة.

ولا تزال هناك العديد من النقاط غامضة إلى حد ما، وسيُجرى وضع مراجعات لها حتى الاجتماع التالي في نوفمبر المقبل.

ومع ذلك يبدو الاتجاه واضحا، حيث جاء في التقرير الخاص بنتائج الاجتماع أنه يتعين تكون ألمانيا "أول دولة في العالم تسمح للمركبات ذاتية القيادة بالتشغيل المنتظم وفي جميع أنحاء نطاق التطبيق الوطني".

وأكد التقرير ضرورة تكون السيارات ذات وظائف القيادة الذاتية على الطرق الألمانية في إطار التشغيل الاعتيادي بحلول عام 2022.

وتتعاون "فولكس فاجن" مع شركة "فورد" الأمريكية في تقنيات القيادة الذاتية. وحتى الآن لم يتم إجراء الاختبارات إلا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ديس: "سنعيد النظر في ذلك الآن إذا تغيرت الظروف في ألمانيا".

بالإضافة إلى ذلك، فإنه من المخطط إنشاء "سجل لبيانات التنقل"، والذي يتعلق باتفاقيات للتبادل السريع والآمن للكميات الهائلة من المعلومات الناتجة عن التشابك في حركة المرور.

وقال ديس إن هناك أيضا "اقتراح جيد" من الأكاديمية الألمانية للعلوم والهندسة بتطوير منصة يمكنها الربط بين بيانات السيارات والسكك الحديدية وحركة الطيران، وأضاف: "ستكون هذه خطوة أولى بالنسبة للاتحاد الأوروبي لاستعادة سيادة البيانات".

ولم توافق "قمة السيارات" على مساعدات مبيعات إضافية للقطاع، وبالنسبة لنتائج الاجتماع بوجه عام، قال ديس: "لقد كان اجتماع عمل جيدا مع المستشارة أمس!".

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق