أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

العراق: ماضون في الحوار مع دول الجوار دون المساس بسيادتنا


بغداد – (د ب أ)

أكد وزير الخارجيّة العراقي فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، أن الحُكُومة العراقية ماضية في مساعيها للحوار مع دول الجوار في إطار الحيلولة دون المساس بالسيادة الوطنيّة العراقية.

وقال وزير الخارجيّة، خلال لقائه يان هيكر المستشار السياسيّ والأمنيّ للمستشارة الألمانيّة أنجيلا ميركل، في مبنى المستشاريّة الألمانيّة في برلين، إنّ الحُكُومة ماضية في مساعيها للحوار مع دول الجوار في إطار الحيلولة دون المساس بالسيادة الوطنيّة العراقية، حسب بيان لوزارة الخارجية العراقية.

وبحسب البيان فإن الجانب الألمانيّ أثنى على "جُهُود الحُكُومة العراقيّة في مجال مكافحة تنظيم داعش الارهابي والحرص على أن تكون ألمانيا شريكاً فاعلاً في التحالف الدوليّ لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي".

واتفق الجانبان على "أنّ تنظيم داعش ليس ظاهرة عسكريّة وإنّما أيديولوجيا تُساهِم النجاحات العسكريّة في القضاء عليها، إلا أنّ الانتهاء منها يقتضي تعاونًا أكبر، وتضافر الجُهُود".

وأبدى الجانب الألمانيّ خلال اللقاء عن تفاؤله إزاء حرص الحُكُومة العراقية على إجراء انتخابات عراقية نزيهة وشفافة تُعِيد ثقة الناخب العراقيّ بالعمليّة السياسيّة عُمُوماً فضلا عن مكافحة الفساد.

وجرى اللقاء بحث التطوّرات الأمنيّة والسياسيّة والاقتصاديّة والصحّية في العراق.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق