أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

إسرائيل تغلق المدارس مع ارتفاع إصابات كورونا


تل أبيب- (د ب أ):

قررت الحكومة الإسرائيلية، الأربعاء، إغلاق نظام التعليم بالكامل، في ظل الارتفاعات الكبيرة في أعداد إصابات فيروس كورونا.

وسيتم إغلاق المدارس ودور الحضانة ومراكز الرعاية النهارية، باستثناء التعليم الخاص، بداية من يوم غد الخميس، أي قبل يومين من الموعد الذي كان محددا لتعليق الدراسة في إطار إغلاق عام سيبدأ بعد ظهر بعد غد الجمعة.

واتخذت الحكومة القرار عبر الهاتف، حيث كان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لا يزال في واشنطن، بعد توقيع اتفاقيتي التطبيع مع الإمارات والبحرين.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم أن العدد اليومي لإصابات فيروس كورونا سجل مستوى قياسيا جديدا مرتفعا تجاوز 5500 خلال آخر 24 ساعة.

وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل 5523 حالة، وهو أعلى عدد يومي للإصابات يتم تسجيله في إسرائيل منذ ظهور الفيروس بها.

يأتي تسجيل هذا المستوى القياسي الجديد قبل يومين من دخول إسرائيل في ثاني إغلاق عام تفرضه في إطار مكافحة تفشي الفيروس، وذلك بالتزامن مع موسم العطلات اليهودية.

وكانت إسرائيل سارعت بفرض تدابير مشددة في شهر مارس الماضي، ما أدى إلى تسجيل معدلات منخفضة نسبيا لإصابات كورونا، إلى جانب معدلات وفاة منخفضة بصورة كبيرة. إلا أنها سارعت أيضا إلى رفع الإغلاق، ما تسبب في تزايد حالات الإصابة مرة أخرى منذ نهاية مايو.

وسجلت إسرائيل، التي يبلغ عدد سكانها 2ر9 مليون نسمة، إجمالا نحو 167 ألف إصابة بكورونا، وأكثر من 1140 حالة وفاة، ووصل عدد المتعافين إلى 122 ألفا.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق