أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

صحيفة: ألمانيا قدمت لأمريكا عرضًا كبيرًا بشأن “السيل الشمالي 2”


برلين – (د ب أ)

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا، أن برلين قدمت لواشنطن عرضا كبيرا له علاقة بمشروع "نورد ستريم 2".

وتقول صحيفة "دي تسايت" الألمانية الأسبوعية، في عددها غدًا الخميس، أن وزير المالية الألماني أولاف شولتس قدم هذا المقترح شفاهية، ثم تحريريا، لنظيره الأمريكي ستيفن مانيشن أوائل أغسطس الماضي. وأفاد المقترح باستعداد ألمانيا لتمويل محطتين في اثنين من الموانئ الخاصة لاستيراد الغاز الأمريكي المسال.

يشار إلى أن هناك شركات أمريكية تريد تصدير الغاز الأمريكي المسال إلى ألمانيا عبر محطتين في مينائي برونسبوتل وفيلهلمسهافن الألمانيين.

ورفض متحدث باسم شولتس، نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، التعليق على تقرير الصحيفة، أاشار إلى تصريحات للوزير خلال استجواب في البرلمان الأسبوع الماضي حيث كان شولتس، قال إن الحكومة الألمانية اتخذت حتى الآن موقفًا واضحًا من مشروع خط الغاز يتمثل في اعتبار "نورد ستريم 2" مشروعًا تابعًا للقطاع الخاص ويوجد لديه العديد من التصاريح.

وبحسب تقرير الصحيفة، وعد شولتس في مقترحه الكتابي، الذي أرسله إلى واشنطن في السابع من الشهر الماضي، بزيادة الدعم الحكومي المقدم لبناء المحطتين من خلال توفير ما يصل إلى مليار يورو.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تهدد بفرض عقوبات جديدة على المشروع الذي يهدف إلى نقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق، وانتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألمانيا مرارا بسبب هذا المشروع مشيرا إلى أنها في الوقت الذي يوفر الغرب حماية عسكرية لألمانيا من روسيا، فإن الأخيرة ستحصل على إيرادات هائلة عن طريق مشروعها مع ألمانيا.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق