أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

وزيرا خارجية ودفاع ألمانيا يدعوان إلى مواصلة مهمة العراق


برلين – (د ب أ):

دعت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب-كارنباور، ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس أمام البرلمان الاتحادي (بوندستاج) إلى مواصلة مهمة العراق لمدة 15 شهرا أخرى.

وتحدث ماس اليوم الجمعة أمام النواب عن خطوات التقدم السياسية التي تم إحرازها في العراق، مشيرا في الوقت نفسه إلى عودة قوة تنظيم داعش نتيجة استغلاله تراجع ضغط الملاحقة بسبب جائحة كورونا، وقال إن خطر التنظيم "لم ينته بعد، ويتفاعل بسرعة مع التطورات الجديدة".

وقالت كرامب-كارنباور إن الحكومة العراقية تأمل في استمرار المكافحة ضد داعش، موضحة أن مشاركة الجنود الألمان تخدم الأمن في أوروبا أيضا.

وقالت الوزيرة: "علينا محاربة الإرهاب حيثما ينشأ"، داعية البرلمان إلى إرسال "إشارة ثقة" وخلق دعم قانوني وسياسي للجنود.

وتعتزم الحكومة الألمانية خفض الحد الأقصى لعدد الجنود الألمان المشاركين في مهمة العراق إلى 500 جندي، وذلك عقب انتهاء مهمة طائرات الاستطلاع الألمانية "تورنادو".

وناقشت جلسة المداولات الأولى بالبرلمان اليوم الجمعة مشروع التفويض. وينص المشروع على استمرار استخدام طائرات النقل العسكرية. بالإضافة إلى ذلك، توفر ألمانيا قدرات النقل الجوي للتحالف ضد تنظيم داعش، وأيضا للمنظمات الدولية والحلفاء والشركاء. وبفضل رادار المجال الجوي، تساهم ألمانيا في الكشف المبكر عن الطائرات والصواريخ. وستواصل ألمانيا بشكل رسمي المساعدة التدريبية التي يقدمها الجيش الألماني لقوات الأمن العراقية، لكنها تخضع لقيود حاليا بسبب جائحة كورونا.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق