سيارات

خبير: السيارات المستوردة لا تخضع لمعايير الجودة التي تُطبق على المحلي


كتب – أيمن صبري:

أكد عادل بدير، الرئيس السابق لشعبة سيارات النقل بغرفة الصناعات الهندسية، أن السيارات المستوردة لا تخضع لمعايير الجودة التي يتم تطبيقها على السيارات محلية الصنع.

وأضاف بدير في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن إصدار قانون تنظيم صناعة السيارات "استراتيجة صناعة السيارات" سيجعل الجميع سواء.

وأوضح أن إخضاع جميع السيارات سواء المحلية أو المستوردة إلى معايير الجودة المصرية، يضمن سلامة المستهلكين حيث سيتم تلافي المشكلات وعيوب التصنيع، كما سيوفر سيارات بجودة عالية.

كانت البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، كشفت عن نمو المبيعات في قطاع السيارات خلال الأشهر السبع الأولى من 2020 الجاري بنسبة 20.7% بالمقارنة مع مبيعات نفس الفترة من العام الماضي.

ووفقًا لـ"أميك" فقد بلغ إجمالي المبيعات في قطاعات سيارات الركوب (الملاكي) وحافلات نقل الركاب والشاحنات التجارية في الأشهر السبع الأول من العام نحو 108.657 سيارة بفارق 18.615 وحدة عن العام الماضي.

وسجل قطاع سيارات الركوب "الملاكي" بشقيه المحلي والمستورد نموًا بنسبة 19%، إذ بلغ إجمالي مبيعاته خلال الأشهر الست الأول من العام الجاري 74.637 سيارة، مقارنة بـ62.810 وحدة على أساس سنوي.

أما قطاع الحافلات فقد وصل إجمالي مبيعاته 15.093 حافلة بنسبة نمو 76% مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العالم الماضي؛ بالرغم من توقف النشاط السياحي خلال أبريل ومايو والذي يعد المستهلك الأبرز لقطاع حافلات الركاب.

إلى ذلك فقد ارتفعت المبيعات بقطاع الشاحنات بنسبة 1% على أساس سنوي، حيث بلغ إجمالي الوحدات المباعة في الأشهر السبع الأولى من العام 18.927 وحدة مقارنة بـ18.655 وحدة في 2019.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق