أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

‏ترامب: أعطيت موافقتي على صفقة شراء أوراكل لـ”تيك توك”


وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس السبت، أنه سيوافق على اتفاق يتيح لتطبيق "TikTok" الصيني لمقاطع الفيديو القصيرة العمل في الولايات المتحدة، بعد تهديده بحظر التطبيق في أغسطس الماضي، حسبما ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض إنه "سيبارك" الاتفاق مع شركة "Oracle" عملاق التكنولوجيا الأمريكية، بعد أن عالجت المخاوف المتعلقة بالأمن القومي الأمريكي.

وتابع ترامب، أن هناك اتفاق المبدئي بين "أوراكل" و"لمارت" مع تطبيق "تيك توك" ووصف الاتفاق بأنه رائع ويعالج هواجسهم الأمنية.

ويستخدم حوالي 100 مليون أمريكي تطبيق TikTok. وقد عبر المسؤولون الأمريكيون عن قلقهم بشأن بيانات المستخدم وإمكانية حصول الصين على تلك البيانات.

وكانت محطة إذاعية تابعة للحكومة الصينية، نفت في وقت سابق، التقارير الإعلامية التي تتحدث عن بيع التطبيق الصيني لشركات أمريكية، مؤكدة أن الرفض يرجع إلى أن تلك الشركات أمريكية.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية، الجمعة، أنها ستحظر المعاملات التجارية الأمريكية مع تطبيقات التواصل الاجتماعي المملوكة للصين "وي تشات" و"تيك توك" ابتداء من الأحد.

وبموجب الحظر الأمريكي، سيتعين على متجرين رئيسيين لتطبيقات الهاتف المحمول تديرهما أبل وجوجل، إزالة التطبيقات، كما يمنع أيضا على الشركات الأمريكية تقديم خدمات من خلال" ويتشات"، كتحويل الأموال داخل الولايات المتحدة

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق