اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

رئيس هيئة الدواء يلتقي ممثلي الصناعة.. ودفع عجلة التصدير على رأس الأولويات


كتب – أحمد جمعة:
ترأس الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، الاجتماع الدوري لممثلي صناعة الدواء، اليوم الأربعاء، بحضور القيادات التنفيذية للهيئة، وعدد من كبار رؤساء الشركات الوطنية والعالمية العاملة في مصر، ورئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية.

وأكد حرص الهيئة على دورية عقد تلك اللقاءات بشكل شهري، بهدف إرساء سياسات عملية لمشاركة القطاع الخاص في صنع السياسات العامة الخاصة بتنظيم آليات عمل صناعة الدواء المصرية، كذلك إطلاع ممثلي الصناعة على آخر المستجدات والقرارات التي تتخذها الهيئة تجاه قضايا الدواء المهمة، بالإضافة إلى عرض مبادرات تطوير المنظومة الدوائية على ممثلي الصناعة والاستماع للرؤى والأطروحات التي يقدمونها كبدائل متنوعة لإثراء عملية صنع القرار.

كما طرح رؤية هيئة الدواء لأولويات المرحلة المقبلة، والتي تتمثل في مواجهة أبرز التحديات المرتبطة بصناعة الدواء من أجل دفع عجلة التصدير والاستثمار، من خلال استكمال إجراءات تطوير منظومة الخدمات المميكنة بالهيئة، وتعميق آليات التواصل الفعال مع الشركات، والتي أقرتها الهيئة من خلال التقاء مسؤوليها بممثلي الشركات أسبوعيا لبحث المعوقات التي تواجههم، مؤكدا أن الهيئة تعمل على تطوير السياسات التسعيرية للدواء ووضع آليات عمل أكثر مرونة لتسجيل الأدوية.

وناشد الشركات بضرورة تطبيق نظم جودة الإدارة "quality management system" والعمل على اعتماد معامل التحاليل الخاصة بالشركات وفق نظم الاعتماد العالمية، كخطوة لاعتمادها من هيئة الدواء المصرية.

بدوره، أشار الدكتور علي الغمراوي، مستشار هيئة الدواء للاستثمار والمتحدث الرسمي، إلى حرص الهيئة على التواصل المستمر مع شركاء صناعة الدواء، من خلال الاجتماعات الدورية بما يسهم في توحيد الرؤى من أجل النهوض بصناعة الدواء فى مصر.

يأتي ذلك في إطار الاختصاصات التنظيمية لهيئة الدواء المصرية من حيث وضع الضوابط والإجراءات المنظمة لعمليات لدعم صناعة الدواء بمصر طبقاً للمعايير الدولية.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق