اخبار المنوعات

«ابتسامة هوليوود».. اضحك الصورة تطلع حلوة



كل منا يبحث عن «ابتسامة ساحرة» ولكن بالتأكيد الابتسامة تختلف فى مظهرها الجمالى من شخص إلى آخر، وهناك من يخجل من الابتسامة بسبب فقد بعض أسنانه أو نخر السوس أحدها، ليأتى معها مهمة «ابتسامة هوليوود» التى يبحث عنها الكثيرون من الأشخاص العادية، وليس المشاهير فحسب.

يقول الدكتور أحمد الحوشى، أستاذ العلاج التحفظى بكلية طب قصر العينى، جامعة القاهرة، لـ«صحتك بالدنيا» أصبح الأطباء يستخدمون لفظ « ابتسامة هوليوود» نسبة إلى ابتسامة نجوم السينما والمشاهير فى هوليوود، والتى باتت تعرف وتدلّ على أجمل شكل للابتسامة يمكن أن يحصل عليها ويمتلكها الإنسان، فابتسامة هوليود هى بذلك تعنى الابتسامة الجميلة، وأصبح على إثرها أطبّاء الأسنان يستخدمون هذا المصطلح فى مجال تقويم وزراعة وتبييض الأسنان عند مخاطبة مرضاهم بقولهم: سأصنع لك ابتسامة هوليوود، وباتت تظهر موديلات تقويم أسنان عديدة يُطلق عليها هذا الاسم».

وأشار الحوشى إلى أن هناك خطوات للحصول على ابتسامة هوليوود وهى:

1- تشخيص المريض، هذه الخطوة يقوم فيها الطبيب بتشخيص حالة المريض حيث يقوم بفحص الأسنان جيداً والتعرف على المشكلات التى توجد فيها لتحديد الأسنان التى تحتاج إلى تركيب القشور.

2- التحضير لوضع القشور، يقوم الطبيب فى هذه الخطوة بتحضير وتجهيز الأسنان لوضع القشور عليها، حيث يتم إزالة نسبة معينة من مينا السن وتقريباً يعاد سمك القشور لكى تكون القشور فى شكل نموذجى، ويتم عمل سمك القشور فى مختبر خاص ويستغرق عملها أسبوعا.

3- وضع القشور، فهذه الخطوة تأتى قبل التركيب النهائى للقشور، حيث يقوم الطبيب أولاً بتجربتها على أسنان المريض للتأكد أنها مناسبة وبالشكل النموذجى المطلوب، ويتم تنظيف الأسنان جيداً قبل تركيب القشور وهذا باستخدام أجهزة خاصة عند الطبيب، وهنا يقوم الطبيب بوضع القشور بلاصق معين، وقد يطلب الطبيب من المريض العودة بعد عدة أسابيع للتأكد من القشور وفحص اللثة أيضاً.

وأكد الحوشى أن «ابتسامة هوليوود» ليس لها أى مخاطر للراغب فى تركيبها، وتناسب جميع الأشخاص، وتتوقف تكلفتها حسب كل حالة بعد التشخيص، ونوع المادة المستخدمة فى اللصق.

  • الوضع في مصر
  • اصابات 102,375
  • تعافي 91,843
  • وفيات 5,822
  • الوضع حول العالم
  • اصابات 32,074,649
  • تعافي 23,647,724
  • وفيات 980,880
«ابتسامة هوليوود».. اضحك الصورة تطلع حلوة
فيروس كورونا.. إعرف عدوك
«ابتسامة هوليوود».. اضحك الصورة تطلع حلوة
كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟
«ابتسامة هوليوود».. اضحك الصورة تطلع حلوة
الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك
«ابتسامة هوليوود».. اضحك الصورة تطلع حلوة
خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق