اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

الأوليمبية توضح.. خطوات تظلم مرتضى على قرار إيقافه.. ومتى يُلغى القرار؟


كتب – أحمد شريف:

أكد ياسر إدريس المتحدث الرسمي للجنة الأوليمبية المصرية، أن مرتضى منصور رئيس الزمالك يحق له الطعن على قرار إيقافه لمدة أربع سنوات، خلال 15 يوما.

وأشار إدريس في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس، إلى أن تقدم مرتضى منصور بتظلم على القرار لا يعني أنه سيتم إيقاف تنفيذه، لافتًا إلى أن إيقاف التنفيذ سيكون في حالة وجود حكم بإيقاف القرار فقط.

وقال إدريس: "الحصانة البرلمانية الهدف منها هو خدمة المجتمع، نحن جهة رياضية يحكمها قانون الرياضة وليس لنا علاقة بالسلطة التنفيذية أو التشريعية".

وأكمل: "من حق اللجنة التوصية بإصدار قرارات بإيقاف وتغريم المسؤولين بالأندية، عندما تتواجد شكاوي نحن كلجنة ننظر إلى جديتها وإحالتها إلى قاضي التحقيق".

وأضاف: "قاضي التحقيق إتخذ قراره وخاطب مجلس إدارة اللجنة به، ونحن من حقنا إتخاذ أي قرار تجاهه، ولذلك قمنا باعتماده".

وأوضح: "من حق مرتضى منصور أن يعترض على القرار خلال 15 يوما، ويتقدم به إلى اللجنة الأوليمبية وإذا رفضناه فمن حقه اللجوء إلى مركز التسوية والتحكيم بمصر أو المحكمة الرياضية الدولية حسبما يريد".

وأردف: "إذا حصل مرتضى منصور على حكم بإيقاف القرار سيتم إيقافه، ولكن فكرة الإيقاف لمجرد تقدمه بالطعن للجهات المختصة فهذا لا أساس له، ولا يجوز له اللجوء للمحاكم العادية".

واختتم: "كيان نادي الزمالك لا يمكن المساس له، نحن جهة محايدة تمامًا، ولا نقوم بالرد على أي شخص لأننا جهة إتخاذ قرار وليس لأننا ضعفاء، نحن نحفظ النظام والسلوك الرياضي".

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق