اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

رئيس العربية للتصنيع يبحث مع سفير كوريا الجنوبية توطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية


كتب – محمد سامي:

استقبل الفريق "عبد المنعم التراس "رئيس الهيئة العربية للتصنيع، السفير"هونج جين ووك" سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة، فى زيارة تعكس قوة الاقتصاد المصري المتنامي وثقة كبار المستثمرين و الشركات العالمية فى كفاءة مؤسستنا الوطنية العملاقة.

تناولت المباحثات الإمكانيات التصنيعية بالعربية للتصنيع وما تتمتع به الصناعة الكورية الجنوبية من خبرات فى مجال الصناعات الإلكترونية والتحول الرقمي في مجال التعليم والبرمجيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتابلت والشاشات التفاعلية والصناعات الطبية وصناعة أغشية محطات تحلية مياه البحر والطاقة المتجددة وعربات مترو الأنفاق ووسائل النقل صديقة البيئة ومجالات التصنيع المتعددة.

كما تم عرض رؤية الهيئة العربية للتصنيع بشأن تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية من خلال التعاون مع كبريات الشركات الكورية وتحديد آليات تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعة المختلفة .

في هذا الصدد، أوضح " التراس" أهمية إستثمار عمق وقوة العلاقات بين القاهرة وسول وكيفية الاستفادة منها لتعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة ,مؤكدا علي تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبري الشركات العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وزيادة فرص الاستثمار في مصر .

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لعقد شراكة مع كبريات الشركات الكورية الجنوبية والتي لنا تعاون متميز معها منذ تأسيس الهيئة ، مؤكدا علي أهمية تعزيز التعاون في المجال الصناعي بما يحقق الاستفادة من التكنولوجيا الكورية المتقدمة والإمكانيات الصناعية المتوفرة في الهيئة لتعظيم نسب المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية، إلي جانب مناقشة إمكانية اشتراك الشركات الكورية الجنوبية في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة ومنها تعديل السيارات المتقادمة خاصة الميكروباصات وتحويلها إلي سيارات صديقة للبيئة بإستخدام الغاز الطبيعي ,مشيدا بالعربات الكورية التي تتميز بمواصفات الجودة والمتانة، لافتا إلي تحقيق السعر المناسب للسوق المصري وإمكانية التصدير إلي الدول الإفريقية.

من جانبه، أكد " هونج جين ووك" أن السوق المصري جاذبا للاستثمارات الكورية ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة العربية والإفريقية, لافتا لحرص كبري الشركات الكورية ورجال الأعمال الكوريين وتطلعهم للمشاركة مع المؤسسات الصناعية المصرية لتنفيذ المشروعات القومية الكبري وفقا لمعايير الجودة العالمية.

وأضاف أن حكومتي البلدين يعملان عن قرب لمناقشة ودراسة إمكانية إبرام اتفاقية التجارة الحرة بينهما لإنشاء إطار للتعاون الاقتصادي الشامل.

كما أشار" ووك" أن كبري الشركات الكورية ومنها سامسونج وهيونداي متحمسة للإنفتاح والتعاون وعقد الشراكات مع "العربية للتصنيع" لنقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر البشرية في مجالات الصناعة المتعددة.

وأشاد السفير الكوري بالدور المحوري الذي تلعبه الهيئة في إدخال أحدث تكنولوجيات الإنتاج وتطويرها وفقاً لمعايير الجودة العالمية,لافتا على سبيل المثال أن شركة هيونداي روتم الكورية العالمية تحرص علي الاستثمار في مصر والتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع علما بأن هيونداي لديها اشتراطات صارمة للجودة وهي ما تحقق بالعربية للتصنيع .

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق