أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

الأعلى منذ أبريل الماضي.. إيطاليا تسجل ارتفاعًا في إصابات كورونا اليومية



وكالات

أعلنت إيطاليا، اليوم الأربعاء، أنها سجلت 3678 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يتجاوز للمرة الأولى حاجز الـ3000 إصابة يوميا في البلاد، منذ أواخر أبريل الماضي، حسبما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

وتشير هذه الحصيلة إلى ارتفاع حاد لمؤشر الإصابات اليومية في البلاد، حيث تعتبر هذه المرة هي الأولى عندما يتجاوز هذا العدد مستوى 3000 حالة منذ 24 أبريل حينما بلغ 3022.

وقررت الحكومة الإيطالية، اليوم الأربعاء، أن يكون ارتداء الكمامات إلزاميًا في الأماكن المفتوحة في إطار إجراءات جديدة احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال متحدث باسم الحكومة، إنه جرت الموافقة على المطلب الجديد خلال اجتماع لمجلس الوزراء تم خلاله أيضا تمديد حالة الطوارئ المتعلقة بالفيروس حتى 31 يناير.

ومن المتوقع أن تدخل قاعدة ارتداء الكمامات إلزاميا في أنحاء البلاد حيز التنفيذ خلال الساعات المقبلة.

يذكر أنه كان من المقرر أن تنتهي يوم 15 أكتوبر الجاري، حالة الطوارئ الحالية، وهي رد فعل شائع في وجه الأزمات الطبيعية أو الصحية، وهي تسمح للسلطات العامة بالتصرف بمزيد من السرعة وتجاوز وتجاوز الروتين.

وقالت نائبة وزير الصحة ساندرا زامبا لمحطة تلفزيون "آر ايه آي" الحكومية: "يجب ارتداء الكمامات في جميع الأوقات باستثناء المواقف الإنفرادية مثل البقاء بمفردك في حديقة".

وقالت إن الأطفال دون السادسة، وذوي الإعاقة أو الذين لديهم حالات طبية لا تتوافق مع ارتداء الكمامات، سيكونون ضمن من يتم اعفاؤهم من هذه القاعدة.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!