أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

من كلينتون إلى بنس.. ما قصة “ذباب” مناظرات الرئاسة الأمريكية؟



كتبت- رنا أسامة:

قبل أربع أعوام من واقعة الذبابة التي حطّت على رأس نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، خلال مناظرته الأولى والوحيدة مع كامالا هاريس، حدثت واقعة مماثلة خلال مناظرة المُرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون مع الجمهوري دونالد ترامب، قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

وقالت مجلة "نيويورك بوست" الأمريكية، إن ذبابة كبيرة وقفت على جبين كلينتون ثم هبطت لتقف بين عينيها، خلال مناظرتها التليفزيونية الثانية مع ترامب عام 2016.

وعلى ما يبدو، لم تنزعج كلينتون من الذبابة، فلم تُبادر بصفعها أو صرفها، بل مضت قُدُمًا في مواصلة حديثها في المكيروفون بينما كانت تمشى على المِنصة. وسخر الجمهوريون- وقتذاك- بطرق مختلفة من السيدة الأولى السابقة بعبارات على غِرار "الذباب يتطاير إلى الهُراء الذي تبثه" و"(الذبابة) تتدفق حول قوى الظلام".

وعلى النهج ذاته، تصرّف بنس بشكل طبيعي تمامًا؛ إذ وقفت الذبابة على رأسه لدقيقتين و3 ثوان تقريبتًا، بينما كان يتشاجر مع السيناتور كامالا هاريس في مناظرة نائب الرئيس بولاية يوتا.

في وقت سابق من هذا العام، خطفت ذبابة الأنظار خلال خطاب عمدة مدينة نيويورك الأسبق، مايك بلومبرج، بالمؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، حيث طارت قبل أن تهبط على وجهه بينما كان يُدلي بتصريحاته.

وغرّد أحد المُستخدمين عبر تويتر، وقتذاك: "سأصوّت لصالح الذبابة على وجه مايك بلومبيرج".

اقرأ أيضًا:

وقفت لدقيقتين و3 ثوان.."ذبابة بنس" تقتحم مناظرة نائب الرئيس الأمريكي

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!