اخبار المنوعاتعالم حواءقسم فيديوهات اخبارية

9 أخطاء ترتكبها السيدات عند إزالة الشعر الزائد.. احذريها



9 أخطاء ترتكبها السيدات عند إزالة الشعر الزائد.. احذريها

كتبت-شيماء مرسي

إزالة الشعر من الأشياء الضرورية التي تقوم بها كل امرأة، ولكن هناك العديد من الأخطاء التي ترتكبها معظم السيدات أثناء إزالة الشعر الزائد، يجب معرفتها والتوقف عنها، كما أورد موقعا "lifehack" و"allure".

1- عدم تخزين شفرات الحلاقة بشكل صحيح:

يؤدي تخزين ماكينات الحلاقة في الحمام إلى تآكل الشفرات وضعفها، لذا من الأفضل تنظيف شفرات الحلاقة ثم تجفيفها بعد كل استخدام وتخزينها خارج الحمام، لتجنب الرطوبة وإطالة عمرها الافتراضي.

2- إهمال التقشير:

تقشير البشرة يعتبر أفضل وسيلة لتجنب نمو الشعر تحت الجلد، بغض النظر عن طريقة إزالة الشعر التي تختارها، لذا احرصي على تقشير البشرة برفق، وسيساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت، ما يسهل عملية انتزاع بصيلات الشعر.

3- عدم تجهيز بشرتك بمنشفة ساخنة:

يساعد تجهيز بشرتك بمنشفة ساخنة قبل الحلاقة على تنعيم الشعر، ما يسمح للوصول إلى النتائج المرجوة، ولكن لا تجهزي بشرتك بالماء البارد أبدا، لأن ذلك قد يزيد من صعوبة اختراق كريم الحلاقة للبشرة بشكل كامل.

4- عدم الحلاقة في اتجاه نمو الشعر:

يجب أن تقومي بإزالة الشعر الزائد دائما في اتجاه نمو الشعر، لأنه يمكن أن تسبب الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر التهيج وزيادة فرص ظهور نتوءات الحلاقة.

5- الحلاقة في الصباح:

عند النوم يمكن أن تنتفخ ساقيك مما قد يخفي أجزاء الشعر داخل البشرة، وبالتالي يجعل إزالة الشعر في الصباح غير مثالية، لذا فمن الأفضل إزالة الشعر في المساء بدلا من الصباح.

6- عدم شراء ماكينات حلاقة جديدة:

من السهل أن ينتهي بك الأمر باستخدام نفس ماكينة الحلاقة لعدة أشهر، ولكن الشفرة الجديدة ضرورية للحصول على أفضل إزالة، لذا يوصي الخبراء باستخدام ماكينة الحلاقة التي تستخدم لمرة واحدة بما لا يزيد عن 4 مرات.

7- إزالة الشعر قبل أو بعد الدورة الشهرية:

إذا كنتي شديدة الحساسية، تجنبي استخدام الشمع قبل الدورة الشهرية أو خلالها أو بعدها، لأنه يمكن للتقلبات الهرمونية خلال هذه الأوقات أن تجعل إزالة الشعر بالشمع أكثر إيلاما.

8- عدم استخدام واقي الشمس بعد الإزالة:

يترك الشمع بشرتك أكثر حساسية للتلف الناتج عن الشمس والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى حروق الجلد أو فرط التصبغ، لذا من الأفضل وضع واقيا من الشمس لطيفا ومضادا للحساسية إذا كنتي ستتعرضين للأشعة.

9- الحلاقة أثناء الاستحمام بالماء الدافئ:

الماء الدافئ يجعلك تشعرين بالراحة، ولكنه أيضا يجعل الجلد منتفخا ومتورما، لذا من الأفضل إزالة الشعر خارج حوض الاستحمام.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!