اخبار المنوعاتعالم حواءقسم فيديوهات اخبارية

خدعوك فقالوا.. قضم الأظافر و6 أشياء أخرى عادات سيئة لا تفعلها



خدعوك فقالوا.. قضم الأظافر و6 أشياء أخرى عادات سيئة لا تفعلها

كتبت – نور إبراهيم:

هناك بعض العادات والسلوكيات التي نعرف أنها سيئة أو ضارة للصحة، ولكن البعض منها يعود عليك بالنفع.

العديد من العادات السيئة إذا قمنا بها فهي تحمي الجسم وتكون مفيدة له، وفق ما ذكر موقع "bustle"، ومنها:

1- شرب القهوة:

يعتقد أن تناول القهوة بكثرة أمر سيء كونها تسبب نوبات قلبية وتوقف النمو، لكن الحقيقة أنها مليئة بمضادات الأكسدة المفيدة للجسم، كما أن المواد الكيميائية الموجودة بها تحارب مرض ألزهايمر وباركنسون، والسكري من النوع الثاني وسرطان الكبد، بالإضافة إلى أنها تحسن الذاكرة.

وأظهرت الدراسات أن النساء اللواتي يشربن كوبين إلى ثلاثة يوميًا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 15 في المائة من اللاتي يتجنبن الكافيين.

2- الإفراط في النوم:

يعتقد الناس أن الإفراط في النوم، أو فترات النوم الإضافية قد تعني أنك كسولا، ولكن في الحقيقة النوم يحافظ على عملية التمثيل الغذائي لديك، ويساعدك على تجنب بعض المشكلات التي يعاني منها الأشخاص الذين يعانون من نقص مزمن في النوم.

كما أنه يساعد على عدم الإفراط في تناول الوجبات السريعة، فالأشخاص الذين يعانون من قلة النوم هم أكثر عرضة لتناول كميات أكبر من الأطعمة الغير مغذية.

3- الشكوى:

الشكوى من الأمور السيئة التي تحبط كل من تشكو له وتشعره بالطاقة السلبية، ولكن في الواقع هي أمر جيد لك حتى لا تقمع مشاعرك بداخلك.

وأجرى عالم النفس جيمس بينيبيكر في جامعة تكساس الأمريكية دراسة وجدت أن الأشخاص الذين يقمعون مشاعرهم السلبية لديهم صحة جسدية أسوأ من الذين يشكون.

4 -قضم الأظافر:

أشار الخبراء النفسيين إلى أن قضم الأظافر من العادات السيئة لأن اليد تكون مليئة بالجراثيم، فأنت تساعد في نقلها إلى معدتك.

لكنهم لفتوا إلى أن هذه العادة تعرض الجسم للجراثيم على نطاق ضيق ما يساعد على بناء المناعة، ويجعلك أقل عرضة للإصابة بالمرض على المدى الطويل.

5- مضغ العلكة:

مضغ العلكة ليس له أي فوائد غذائية، بل يمكن أن يؤذي الفك، ولكن أثبتت الدراسات أنها أفضل من تناول الكافيين، وأجريت الدراسة على طلاب في جامعة سانت لويس الأمريكية وأكدت أن أولئك الذين كانوا يمضغون العلكة تفوقوا على أقرانهم الذين لم يمضغونها في مجموعة من الاختبارات المعرفية.

6- الفوضى:

يتضح لكل الناس أن الفوضى تدل على أنك شخص غير منضبط، ويظهر ذلك في عدم ترتيبك للسرير أو غسل الأطباق، أو وضع الملابس في خزانتك بدلًا من وضعها على شكل كتلة في منتصف أرضية الغرفة.

ولكن في الحقيقة أن العادات الفوضوية مرتبطة بإبداع كبير، فقد وجد الباحثين أن الأشخاص الفوضويين أكثر كفاءة بنسبة 36% من المنظمين.

7- إدمان الشوكولاته:

نعرف جميعًا أن تناول الشوكولاتة بكثرة ضار جداً بالصحة؛ لاحتوائها على السكر بنسبة عالية دون فائدة غذائية، بالإضافة إلى احتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية غير المفيدة.

ولكن أثبتت الدراسات أن الشوكولاته مليئة بمركب كيميائي يسمى الفلافونويد، الذي يمكن أن يساعد في منع أمراض السرطان والسكتة الدماغية، وهذا بالنسبة للشوكولاتة الغامقة، ولكن البيضاء ليست تحتوي على فوائد صحية.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!