اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

التموين ترد على أنباء صرف خبز غير صالح للاستهلاك الآدمي على بطاقات الدعم



كتب- محمد غايات:
أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدم صحة ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي بشأن صرف خبز غير صالح للاستهلاك الآدمي على البطاقات التموينية.
وقال المركز، في تقريره الأسبوعي لرصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، إنه تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصرف خبز غير صالح للاستهلاك الآدمي على البطاقات التموينية.
وأوضحت التموين، التزام كافة المخابز بإنتاج الخبز المدعم طبقاً للأوزان والمواصفات القياسية المتبعة، مُشددةً على شن حملات تفتيشية دورية على كافة المخابز على مستوى الجمهورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال رصد أي مخالفة.
وفي سياق متصل، فإن هناك مخزوناً استراتيجياً من السلع الأساسية لدى المنافذ التموينية، يكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر مقبلة، مثل الزيت، والسكر، والأرز، والمكرونة، والبقوليات، والشاي وغيرها من السلع التي يتم صرفها لأصحاب البطاقات التموينية شهرياً، فضلاً عن طرح الوزارة كميات كبيرة من السلع المختلفة ليختار منها المواطن صاحب بطاقة الدعم وفقاً لاحتياجات أسرته ووفقاً لعدد الأفراد المقيدة على بطاقة الدعم الخاصة به.
وناشدت التموين جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.​

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!