اخبار المنوعاتعالم حواءقسم فيديوهات اخبارية

8 فوائد لا تتوقعها عند تناول أرجل الفراخ.. منها تقوية المناعة



8 فوائد لا تتوقعها عند تناول أرجل الفراخ.. منها تقوية المناعة

كتبت- نور إبراهيم

العديد من الأشخاص يفضلون تناول أرجل الدجاج، لكن هل سألت نفسك يوما عند مدى تأثيرها على جسمك وما لها من فوائد أو أضرار صحية؟

في التقرير نستعرض لكم العديد من الفوائد الصحية التي قد لا يعرفها كثيرون عند تناول أرجل الدجاج، وفق ما ذكر موقع "steemit".

مرونة الجلد:

تحتوي أرجل الدجاج على كمية كبيرة من الكولاجين، وذلك وفقا لدراسة أجرتها كلية علوم الحيوان بجامعة Chung-Hsing في تايوان، وتبين أن ساق الدجاج تحتوي على نسبة عالية منه.

والكولاجين هو أحد المكونات الخاصة التي يحتاجها جلد الجسم للحفاظ على مرونة الجلد، ورغم وجوده في أرجل الدجاج تشبه الموجود في الخضار والفواكه الخضراء التي تحتوي على العديد من فيتامين سي، ولكن فوائده في أرجل الدجاج كبيرة جدًا، من بينها:

أنه يحافظ على صحة البشرة ويجعلها مرنة لأنه يدعم استبدال خلايا الجلد الميتة بأخرى جديدة أسرع.

ويمكن أن يزيد من إنتاج خلايا الدم الحمراء لأنه يعمل عن طريق تقوية بنية الأوعية الدموية.

ويساعد الجسم على إنقاص الوزن، حيث يمكنه زيادة التمثيل الغذائي للدهون في الجسم.

يمكن أن يجعل بنية العظام أقوى ويمنع أمراض نخاع العظام.

تقوية العظام:

يساعد تناول أرجل الدجاج على المحافظة على المفاصل وتقليل مخاطر الإصابة بالعظام، خاصة عند كبار السن، لأنه من السهل إصابتهم بالمفاصل الروماتيزمية وهشاشة العظام، لأنها تساعد على امتصاص الكالسيوم.

علاج الإصابات:

التغذية الموجودة في أرجل الدجاج مثل البروتين والكالسيوم مهمان للغاية للمساعدة في تجديد الأعصاب والعضلات والعظام.

يحافظ على صحة القنوات الهضمية:

يحتوي جزء من ساق الدجاج على نسيج ضام وغضروف يحتوي على جميع العناصر الغذائية مثل البروتين والكولاجين وشوندرويتين والجلوكوزامين التي ستذوب عند طهيها في الحساء.

فوائد هذه العناصر الغذائية المختلفة جيدة جدًا أيضًا لجعل الهضم أكثر صحة.

كما أن تأثير هذه المغذيات مهم أيضًا لجعل الأمعاء أكثر ليونة بحيث يصبح الجهاز الهضمي أكثر صحة.

تعزيز اللثة:

تنتج بعض أنواع أمراض اللثة عن مشاكل صحية في الأسنان، ولكن يمكن أيضًا أن يكون سببها الجسم الذي ينتج عن نقص الفيتامينات وبعض العناصر الغذائية الأخرى.

أرجل الدجاج هي أطعمة تحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية، وبها نسيج ضام وغضاريف يمكن أن تتحول إلى مادة هلامية لاحتوائها على الكولاجين والأحماض الأمينية وبعض المواد المكونة للجيلاتين، لهذا السبب تعمل كل هذه المواد على تحسين صحة اللثة.

تحسين جهاز المناعة:

تحتوي أرجل الدجاج على العناصر الغذائية المهمة مثل الكولاجين أو عامل تكوين الجيلاتين، بالإضافة إلى ذلك تحتوي أيضًا على أنواع مختلفة من المعادن مثل الزنك والنحاس والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور، وكل هذه المعادن يحتاجها الجسم لبناء الصحة والتغلب على الأمراض المختلفة والتي تعمل على تحسين جهاز المناعة.

موازنة هرمونات الجسم:

أرجل الدجاج غنية ببعض الأحماض الأمينية الجيدة للجسم، وأحد أنواع الأحماض الأمينية الموجودة بها هو الأرجنتيني، هذا نوع من الأحماض الأمينية المفيدة، حيث يساعد الجسم على إفراز الهرمونات التي تسبب التوتر والضغط لكل من الرجال والنساء.

إزالة السموم من الجلد:

تحتوي أرجل الدجاج على نسيج ضام وهو مهم جدا للعضلات والعظام وباقي أعضاء الجسم، كما أن الأحماض الأمينية الموجودة بها تطلق الجلسرين الذي يقوي نسيج الجسم ويحافظ على صحة الأعضاء ويساعد على إزالة السموم من الجسم.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق