سيارات

بملامح مفتولة العضلات.. مرسيدس EQC 4×4² الكهربائية تقتحم الأراضي الوعرة (صور)


شتوتجارت – (د ب أ):

أعلنت شركة مرسيدس الألمانية الرائدة فى صناعة السيارات عن تجهيز سيارتها EQC الكهربائية بتقنيات الأراضي الوعرة الموسعة للسير في الطرق الموحلة.

وقد قام فريق صغير من المطورين بتركيب ما يسمى بمحاور قنطرية بالسيارة الرياضية متعددة الأغراض SUV، وهو ما ساهم في زيادة عرض المسار والخلوص الأرضي بمقدار 20 سم لكل منهما.

ولإخفاء مجموعة الحركة الجديدة قامت الشركة الألمانية بتزويد السيارة EQC 4×4² بتوسعات رفارف ملفتة للأنظار ومصنوعة بواسطة الطابعة ثلاثية الأبعاد.

وأشارت مرسيدس إلى أن محرك السيارة EQC 4×4² لم يطرأ عليه أي تغيير؛ حيث تعتمد سيارة الأراضي الوعرة على سواعد محرك بقوة 150 كيلووات على كل محور، بينما يبلغ عزم الدوران الأقصى 740 نيوتن متر.

ويتمكن وحش مرسيدس EQC 4×4² من السير على التلال شديدة الانحدار والممرات العميقة في الرمال، كما يمكن للسيارة الكهربائية الخوض في المياه، ولكن سعة البطارية هي السبب الوحيد، الذي يحد من انطلاق سيارة مرسيدس الجديدة في الأراضي الوعرة.

وعلى الرغم من اعتماد السيارة EQC 4×4² الجديدة على نفس كتلة البطارية 80 كيلووات ساعة المستخدمة في الموديل القياسي، إلا أن الطاقة الكهربائية، التي تكفي لقطع مسافة 500 كم على منصة الاختبار، نادرا ما تكفي لقطع مسافة أكثر من 150 كم أثناء اختبارات القيادة الأولية في الأراضي الوعرة.

وأشارت الشركة الألمانية إلى أن السيارة EQC 4×4² تعد مجرد نموذج اختباري، وليس هناك خطط لتصنيعها بشكل قياسي، ولكن سيتم الاستفادة منها في تطوير الخبرات اللازمة لطرح الموديل الكهربائي من سيارة الفئة G.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق