اخبار الحوادثاخبار الصحف المصريةاخبار مصر

“عبير” في دعوى إثبات نسب: “جوزي سجل الولد باسمه ورفض يسجل البنت”



كتبت- نور العمروسي:

أقامت "عبير. م" دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس، تطلب فيها إثبات نسب مولودتها باسم زوجها الذي رفض تسجيلها وقام بتسجيل شقيقها التوأم فقط.

تقول "عبير" 38 سنة، ربة منزل: تزوجت منذ 10 سنوات من "يوسف. ع" 42 سنة، صاحب شركة عقارات، ورزقنا الله بطفلتين 3 و8 سنوات، لكن زوجي كان يرغب في ولد، لذا كان يهددني باستمرار بأنه سوف يتزوج من أخرى في حالة عدم إنجاب ولد.

أضافت الزوجة: زوجي يعامل بناته بمنتهى القسوة، ورغم أنه متيسر ماديًا إلا أنه يبخل في الإنفاق عليهن، وكأنه يعاقبهن لأنه يريد ولد،ا وبعد أن قررت عدم الإنجاب مرة ثالثة تراجعت لإرضائه، وبالفعل حدث حمل بعد فترة وأنجبت توأما ولدا وبنتا، وكان موقف زوجي غريبا للغاية، حيث ذهب وسجل الولد باسمه، ولم يسجل البنت، كما قام بتسجيل كل أملاكه باسم ولده، وأصبح هو الوصي عليه وحرم بناته من حقهن في ماله.

استكملت عبير: بعد فشل كل المحاولات مع زوجي لتسجيل البنت واستخراج شهادة ميلاد لها لجأت إلى محكمة الأسرة، وأقمت دعوى إثبات نسب حملت رقم 582 لسنة 2020، وعندما علم زوجي طردني أنا وبناتي وأخذ الولد وتركه رفقة والدته، وأصبحت أنا وبناتي بدون مصدر للإنفاق فأقمت دعوى نفقة حملت رقم 1027 لسنة 2020 ولاتزال منظورة لم يتم الفصل بها.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق