اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

للرجال.. تناول هذه المشروبات قبل النوم يحفز حرق الدهون ليلاً



يرتبط اضطراب النوم بزيادة الوزن، كما أنه يؤثر على توازن الهرمونات، ما يعزز الشعور بالجوع في اليوم التالي، من ثم رحلة إنقاص الوزن ربما تبدأ بنوم جيد أولاً.

يقول اختصاصي التغذية بريدجيت مورفي، من مركز لانجون الطبي بجامعة نيويورك، إن ما يتناوله الفرد، خاصة الرجال، قبل النوم يلعب دوراً بارزاً في جودة النوم ومن ثم يؤثر على الوزن، حسب مجلة “مينز هيلث” الامريكية.

ويضيف اختصاصي التغذية بحسب المجلة، أن تناول الكافيين والسكر قبل النوم مباشرةً يمكن أن يفسد ليلتك، كما يهدد مهمة الجسم لبناء العضلات وتوازن نسبة السكر في الدم وحرق الدهون. كذلك، الذهاب إلى الفراش في حالة جوع يتسبب في نوم متقطع، لكنك لا ترغب في تناول الكثير من السعرات الحرارية قبل النوم إذا كنت تستهدف إنقاص الوزن، لذلك سيكون الخيار الأفضل هو مشروب صحي يشعرك بالشبع ويغزز مهمة الجسم في حرق الدهون خلال النوم.

حددت المجلة مجموعة من المشروبات الموصى بها للرجال قبل النوم:

1-الحليب

يقول الخبراء أن كوبًا من الحليب (الدافئ أو غير الدافئ) يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أفضل، وذلك بفضل ما يحتويه الحليب من عناصر مثل التربتوفان والكالسيوم. وا النوم الجيد يعني تقليل الرغبة في الأكل في اليوم التالي، يمد الحليب الجسم أيضًا البروتين الذي يساعد على تعزيز قوة العضلات ونموها.

2- عصير العنب

تناول كوب صغير من عصير العنب الطبيعي 100 في المائة قبل النوم قد يساعدك على النوم وحرق الدهون معاً. تشير الأبحاث المنشورة في المجلة المتخصصة في صحة الرجال، إلى أن إفراز الأنسولين خلال ساعات الليل يحفز الجسم على استهلاك الدهون.

ووجدت دراسة أجرتها المجلة الدولية للسمنة عام 2015 أن مادة “ريسفيراترول”، وهي أحد مضادات الأكسدة الموجودة في العنب، يحول الدهون البيضاء التي تخزن السعرات الحرارية إلى دهون بنية تحرق السعرات الحرارية المختزنة.

3- شاي البابونج

كوب ساخن من هذا الشاي يحفز النوم ويعزز مستويات الجلايسين في الجسم، وهو ناقل عصبي يعمل كمهدئ خفيف. ميزة أخرى تُضاف لقيمة شاي البابونج، أنه يرفع درجة حرارة الجسم ما يساعد على النوم بشكل أفضل.

4-مسحوق الألياف

من أفضل المشروبات الليلية التي تعزز الشبع وتحفز على النوم، هو مشروب الألياف، وهو أحد أنواع المكملات الغذائية المطورة والتي ذاع صيتها بفضل دورها في تخفيف الوزن.

  • الوضع في مصر
  • اصابات 105,424
  • تعافي 98,247
  • وفيات 6,120
  • الوضع حول العالم
  • اصابات 40,289,623
  • تعافي 30,122,040
  • وفيات 1,118,441
للرجال.. تناول هذه المشروبات قبل النوم يحفز حرق الدهون ليلاً
فيروس كورونا.. إعرف عدوك
للرجال.. تناول هذه المشروبات قبل النوم يحفز حرق الدهون ليلاً
كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟
للرجال.. تناول هذه المشروبات قبل النوم يحفز حرق الدهون ليلاً
الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك
للرجال.. تناول هذه المشروبات قبل النوم يحفز حرق الدهون ليلاً
خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق