اخبار المنوعاتعالم حواءقسم فيديوهات اخبارية

غير وظيفته الأساسية.. 8 فوائد صحية لحبوب منع الحمل



غير وظيفته الأساسية.. 8 فوائد صحية لحبوب منع الحمل

كتبت-شيماء مرسي

حبوب منع الحمل هي المنقذ للعديد من النساء اللواتي يحاولن منع الحمل غير المرغوب فيه، ولكن لا يقتصر فوائدها على منع الحمل فقط، بل هناك العديد من الفوائد الأخرى التي نذكرها لكم، وفق ما ذكر موقع "healthline".

1- تنظيم الدورة الشهرية:

قد توازن طرق تحديد النسل الهرمونية بين التقلبات الهرمونية التي تحدث طوال دورتك، ويمكن أن يساعد ذلك في مجموعة متنوعة من مشاكل الدورة الشهرية، بما في ذلك النزيف غير المنتظم أو الغزير، ويمكن أن يساعد حتى في أعراض متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS)، بما في ذلك حب الشباب والشعر الزائد.

2- تجعل الدورة الشهرية أقل إيلاما:

إذا كنت تعانين من فترات دورة شهرية مؤلمة، فقد توفر وسائل منع الحمل الهرمونية أيضا بعض الراحة من الألم أثناء الحيض، وبالتالي تجعل الدورة الشهرية أقل إيلاما.

3- يمكنها القضاء على حب الشباب الهرموني:

غالبا ما تكون التقلبات الهرمونية من مسببات حب الشباب الرئيسية، ويمكن أن تساعد وسائل منع الحمل الهرمونية في ترويض حب الشباب، إذ تحتوي على كل من الإستروجين والبروجسترون (المعروفة باسم الحبوب المركبة) وهي أكثر محاربي حب الشباب فعالية.

4- تقلل من خطر الإصابة بسرطان الرحم:

النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل المركبة أقل عرضة للإصابة بسرطان الرحم بنسبة 50 في المائة، بالإضافة إلى أنه يمكن أن تقلل أيضا من خطر الإصابة بسرطان المبيض.

5- تقلل من خطر الإصابة بخراجات المبيض:

أكياس المبيض هي أكياس صغيرة مملوءة بالسوائل تتكون في المبايض أثناء التبويض، إنهم ليسوا خطرين، ولكنهم مؤلمين في بعض الأحيان، ويمكن أن يمنع تحديد النسل الهرموني تكوين هذه الأكياس، وقد تمنع أيضا الخراجات السابقة من إعادة النمو.

6- تساعد على إدارة الانتباذ البطاني الرحمي:

بطانة الرحم هي حالة مؤلمة تحدث عندما تنمو الأنسجة المبطنة للرحم، في أماكن أخرى غير داخل الرحم ينزف هذا النسيج أثناء الدورة الشهرية وعندما تنزف الأنسجة في أماكن يصعب فيها خروج الدم من جسمك، وتساعد حبوب منع الحمل على التحكم في الانتباذ البطاني الرحمي.

7- يساعد في علاج الصداع النصفي أثناء الدورة الشهرية:

الصداع النصفي يرجع أحيانا إلى أن التغيرات الهرمونية لدى بعض النساء، ويعتقد الخبراء أن الصداع النصفي أثناء الدورة الشهرية مرتبط بانخفاض هرمون الاستروجين والبروجسترون قبل بدء الدورة، لذا يمكن أن تساعد طرق حبوب منع الحمل، في تجنب هذا الانخفاض.

8- يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم:

تعاني بعض النساء من نزيف حاد خلال فترات الدورة الشهرية وهذا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بفقر الدم، بالإضافة إلى أن الأشخاص المصابون بفقر الدم ليس لديهم ما يكفي من خلايا الدم الحمراء لحمل الأكسجين حول الجسم، ما قد يسبب الضعف والإرهاق، ويمكن أن تساعد حبوب منع الحمل في منع فقر الدم المرتبط بالدورة الشهرية.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق