اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

برلماني: الاستعداد الكامل لعدم استقرار الأحوال الجوية يحمينا من تداعيات سلبية


مصراوي

أكد النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب، ضرورة التدابير الكاملة من حكومة المهندس مصطفي مدبولي، ورفع درجة الاستعداد الكاملة والتأكد من توافر المعدات اللازمة للتعامل مع أي تداعيات من الممكن أن تحدث نتيجة تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

جاء ذلك فى تعليقه علي التقارير الصادرة عن مركز التنبؤات، بوزارة الموارد المائية والري، والهيئة العامة للأرصاد الجوية، بوزارة الطيران المدنى، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وتوقعاتها بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأكد في بيان له، الثلاثاء، أن أخطاء السنوات الماضية وما ترتب عليها من تداعيات سلبية، لسنا في حاجة لتكرارها، لما لها من إشكاليات علي الشارع المصري، وتعطيل مصالح المواطنين، والتأثير السلبي على البنية التحتية في بعض المناطق، ومن ثم الاستعداد وعدم التراخي في المواجهة سيحمي البلاد من أي تداعيات.

واختتم حديثه بالتذكير بشأن ضرورة مواصلة الدراسات اللازمة بشأن الاستفادة من مياه الأمطار التي يتم إهدارها بشكل كبير دون أي استفادة، مؤكدا أن المدن الجديدة في مصر قد تكون فرصة لتطبيق كافة سبل الاستفادة من مياه الأمطار، وبالتالي علينا الاستفادة من ذلك بأقصي درجة ممكنة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق