اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

“تهكم وبلاغ واعتذار”.. القصة الكاملة لفيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم


كتب – محمود مصطفى:

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لشاب يتهكم على إذاعة القرآن الكريم، وبعض المذيعين العاملين بالشبكة.

وأثار الفيديو استياء الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومحبي إذاعة القرآن الكريم، الذين طالبوا مسئولي الإذاعة باتخاذ إجراءات رادعة ضد صاحب الفيديو.

بلاغ للنائب العام

ووجّه حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الشئون القانونية بالهيئة، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية على الفور، ضد الشخص صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها، المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت الوطنية للإعلام، أنها ستخاطب الجهات المعنية والتنسيق معها، لمحاسبة الشخص على ما اقترفه من خطأ جسيم، في حق إذاعة القرآن الكريم التي لها قدسية وتقدير واحترام ومكانة خاصة في قلوب المستمعين من الشعب المصري والعربي.

وأضاف بيان الهيئة، أنها لن تتهاون حتى ينال هذا الشخص العقاب الذي يستحقه على سخريته من قامات إعلامية، نعتز ونفتخر بها جميعًا قدمت برامج دينية هادفة متميزة رسخت قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف الوسطي.

وحذرت الوطنية للإعلام بشدة أية جهة أو شخص ينتهج مثل هذا النهج المتدني، غير المقبول، والذي أقل بأن يوصف بالانحطاط الأخلاقي بأنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

الإفتاء: إذاعة القرآن مدرسة تربوية متكاملة

فيما أكدت دار الإفتاء المصرية، أن إذاعة القرآن الكريم تصدح بتلاوات قراءات القرآن الكريم المتواترة بصوت كبار القراء في العالم العربي والإسلامي فتزكي الأنفس وترتقي بالأرواح.

وأوضحت الدار في منشور لها على صفحتها الرسمية ب"فيسبوك"، الثلاثاء، أن رسالة إذاعة القرآن الكريم لم تقتصر على نشر تلاوة القرآن الكريم، بل بثت كذلك وبشكل متواصل برامجَ التفسير والفقه والفتاوى والأخلاق وكل ما يهم المسلم في دينه وسلوكه وأخلاقه، فهي بمثابة مدرسة تربوية متكاملة داخل كل بيت ومحل عمل ووسيلة انتقال ومواصلات".

وأشارت إلى أن إذاعة القرآن الكريم كوّنت رصيدًا من الثقة والحب في قلب كل مسلم لا ينكره أحد، وارتبطت جماهير الأمة الإسلامية الغفيرة بعلماء المنهج الوسطي في كل بلد عن طريق إذاعة القرآن الكريم.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن إذاعة القرآن الكريم صرح إعلامي وطني له مكانة عظيمة في نفوس المصريين والأمتين العربية والإسلامية.
وأوضح في بيان له، الثلاثاء، أن إذاعة القرآن الكريم لا زالت تؤدي دورا متميزا في الثقافة الإسلامية الرصينة، وتستحق كل الدعم وكل التقدير باعتبارها أحد أهم روافد الثقافة الإسلامية الرشيدة.

كانت الهيئة الوطنية للإعلام، تقدمت أمس ببلاغ للنائب العام ضد أحد الأشخاص نشر فيديو يتهكم فيه على مذيعي إذاعة القرآن الكريم وبعض البرامج التي تبثها.

فيما قال الشاب صاحب الفيديو، إنه لم يقصد توجيه إهانة لمذيعي وقراء إذاعة القرآن الكريم.

وأضاف أن الفيديو قديم منذ يناير الماضي، وأُعيد نشره، وفهمه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاطئ، غير الشكل المقصود به

وقال صاحب الفيديو: "اللي حصل تقليد عادي زي ما بنقلد الفنانين أو المطربين أو معلقين كرة القدم، ولم أقصدْ السخرية من إذاعة القرآن الكريم".

وتابع: "أنا من أسرة محافظة ومحبة لإذاعة القرآن الكريم، وكل اللي حصل إني قلدت البرومو الخاص بالبرامج والمقدمين ومذكرتش أي حد بأي سوء".

فيما قدم سمير صبري المحامي بلاغًا عاجلًا للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ونيابة أمن الدولة العليا، ضد صاحب الفيديو الذي تهكم خلال على إذاعة القرآن الكريم".

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق