سيارات

تواتارا تزيح بوجاتي و تحصل على لقب أسرع سيارة في العالم (صور)


واشنطن – (د ب أ):

نجحت شركة أمريكية صغيرة لصناعة السيارات في تطوير أسرع سيارة في العالم بعد تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم شركة بوجاتي الإيطالية للسيارات الفارهة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء؛ إلى أن السيارة إس.إس.سي تواتارا سجلت سرعة قدرها 11ر316 ميلا في الساعة خلال الاختبار الذي تم على الطريق السريع رقم 160 في ولاية نيفادا الأمريكية، لتحطم بفارق كبير الرقم المسجل باسم السيارة "شيرون" التي تطورها بوجاتي والذي كان 77ر304 ميلا في الساعة التي لم تدخل مرحلة الإنتاج التجاري حتى الآن.

والرقم القياسي الرسمي المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية وهو 9ر277 ميلا في الساعة باسم السيارة "كيونجسيج أجييرا آر.اس." منذ 2017.

وذكرت بلومبرج أن السائق الإنجليزي أوليفر ويب صاحب الـ 29 عاما قاد السيارة إس.إس.سي تواتارا بسرعة 07ر301 ميلا في الساعة في الجولة الأولى ثم بسرعة 15ر331 ميلا في الساعة في الجولة الثانية في الاتجاه المعاكس.

وقطعت السيارة خلال الاختبار 7 أميال في كل اتجاه، وتعتبر السرعة الرسمية للسيارة متوسط حساب السرعة في الجولتين.

وتعليقا على تسجيل رقم قياسي جديد قال جيرود شيلبي مؤسس شركة إس.إس.سي إن الاختبار كان أشبه بـ انتصار داوود على جالوت.

وأضاف شيلبي إن "الناس قد ينظرون إلى إس.إس.سي ويسألون عما إذا كنا ننتمي إلى عالم السيارات فائقة القوة في ظل وجود مثل هؤلاء المنافسين الأقوياء، هذا الرقم القياسي رائع للغاية، ويشير إلى أن شركتنا الصغيرة حققت إنجازا لم تحققه شركات أقدم ولديها فرق هندسية وتطوير أكبر وميزانيات أكبر بكثير".

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق