أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

“ظهرت عليه أعراض البرد فقط”.. إصابة وزير الصحة الألماني بكورونا


برلين – (د ب أ):

أعلنت وزارة الصحة الألمانية، اليوم الأربعاء، أن وزير الصحة ينس شبان أجرى اختبارا للكشف عن كورونا وجاءت النتيجة إيجابية، مشيرة إلى أن الوزير دخل على الفور في عزل منزلي وأن الأعراض الظاهرة عليه حتى الآن هي أعراض برد.

وتابع بيان وزارة الصحة: "الأعراض التي ظهرت عليه حتى الآن هي أعراض البرد فقط، ويجري حاليا إخطار كل الأشخاص المخالطين".

وتظهر الصور أن شبان شارك صباح اليوم في اجتماع مجلس الوزراء في ديوان المستشارية، وأوضحت الصور أن شبان كان يرتدي كمامة.

وتكررت في الفترة الأخيرة دخول كبار الساسة الألمان في العزل بسبب لقاءات صاحبها مخاطر الإصابة بالعدوى، وكان الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير قد دخل في عزل ذاتي يوم السبت الماضي بعد اكتشاف إصابة أحد حراسه الشخصيين بكورونا.

ومنذ ذلك اليوم أجرى الرئيس الألماني اختبارين للكشف عن كورونا وجاءت النتيجة سلبية في كل مرة.

وكان وزير العمل هوبرتوس هايل قد دخل في حجر أول أمس الاثنين بعد أن وردته إشارة عبر تطبيق التحذير من كورونا، كما كان وزير الخارجية هايكو ماس ووزير الاقتصاد بيتر التماير قد دخلا نهاية الشهر الماضي في عزل مؤقت لسبب مشابه، حيث كان أحد الحراس الشخصيين لماس قد أصيب بالعدوى، فيما كان التماير قد دخل في الحجر بشكل احترازي بعد اجتماع لمجلس وزراء التجارة في الاتحاد الأوروبي في برلين حيث تبين إصابة موظف تابع لأحد الوزراء.

كما كانت المستشارة انجيلا ميركل قد دخلت في حجر منزلي بشكل احترازي في مارس الماضي لمدة نحو أسبوعين لأنها كانت قد أخذت تطعيما من طبيب تبين بعد فترة قصيرة أنه مصاب بالعدوى.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق