أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

بابا الفاتيكان: المثليون أبناء الرب ولهم الحق في تكوين أسرة


روما – (د ب أ):

كشفت تقارير إعلامية في إيطاليا أن بابا الفاتيكان، فرنسيس الأول، يؤيد توفير حماية قانونية للشراكات الحياتية بين مثليي الجنس.

وكتبت وكالة الأنباء الإيطالية (انسا) اليوم الأربعاء أن البابا، 83 عاما، قال هذا في فيلم وثائقي جديد للمخرج الروسي يفجيني افينيفسكي.

يشار إلى أن الفيلم الوثائقي "فرانسيسكو"، عن حياة وتعاليم البابا الأرجنتيني، عُرِض للمرة الأولى في مهرجان الأفلام في روما.

ونقلت عدة وسائل إعلام عن بابا الفاتيكان قوله:" المثليون لهم الحق أن يكونوا في عائلة، فهم أبناء الرب ولهم الحق في أسرة"، واضاف دون أن يذكر بلدا بعينه:" لابد أن نضع قانونا للشراكات المدنية، فهم لهم الحق في أن تأمينهم قانونيا"، وأعرب عن تأييده لهذه المطالب.

كان فرنسيس قد أدلى مرارا بتصريحات عن قضية المجتمع والكنيسة والمثلية الجنسية، ودائما ما أكد على عدم جواز التمييز ضد المثليين الجنسيين بسبب توجههم الجنسي.

وأشار البابا أيضا إلى الأهمية الكبيرة للأسرة.

في المقابل، كان العديد من ممثلي الكنيسة قد أكدوا أن الزواج، وفقا للتعاليم الكاثوليكية، يقتصر على الارتباط بين رجل ومرأة.

غير أنه كانت هناك أصوات في الفاتيكان لا ترفض بشكل مباشر الشراكة بين المثليين، لكنهم فرقوا بشكل واضح بين الزواج واعتراف القانون المدني بالشراكة الحياتية.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق