اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

بايرن لا يرحم.. اكتسح أتليتكو مدريد برباعية نظيفة بدوري الأبطال


كتب- محمد مصطفى:

اكتسح فريق بايرن ميونيخ، ضيفه أتليتكو مدريد برباعية في افتتاحية مباريات الفريقين لحساب الجولة الأولى من المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

أحرز أهداف بايرن كومان في الدقيقة 28، وجورتسيكا في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتقدم البافاري بهدفين.

وفي الشوط الثاني أضاف توليسو الهدف الثالث في الدقيقة 66، ثم اختتم كومان الرباعية في الدقيقة 72.

واستمرت نتائج بايرن الكبرى بعدما نجح الموسم الماضي في اكتساح برشلونة بثمانية أهداف، وتشيلسي بسبعة أهداف في مجموع المباراتين، و10 أهداف أمام توتنهام في مجموع المباراتين.

وتضم المجموعة الأولى إلى جانبهما ريد بول سالزبورج، ولوكوموتيف موسكو، والذين تعادلا اليوم بهدفين لكل فريق.

وبتلك النتيجة يتصدر بايرن ميونيخ، حامل لقب دوري الأبطال مجموعته، فيما يتذيل أتليتكو مدريد المجموعة.

ويبدأ بايرن ميونيخ حامل لقب دوري الأبطال، بالتشكيل التالي: نوير/ بافار – سولي – ألابا – هيرنانديز/ جورتسيكا – كيميش – توليسو/ مولر – كومان – ليفاندوفسكي

أما أتليتكو مدريد فيبدأ بالتشكيل التالي: أوبلاك/ تريبير – سافيتش – فيليبي – لودي/ كوكي – هيريرا – ليرونتي – كاراسكو/ جواو فيلكيس – سواريز.

تفاصيل المباراة:

في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، كاد سواريز أن يسجل هدفا للضيوف بعد محاولته متابعة عرضية كاراسكو ولكن الكرة تحولت لضربة مرمى.

وشكل سواريز ضغطا على دفاع البايرن ونال ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة، لينال ألابا بطاقة صفراء، ولكن انتهت في يد نوير.

انطلق كومان بعدها من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية حولها ليفاندوفسكي ولكن مرت بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 15 من ركنية لبايرن، وصلت لسولي الذي سدد الكرة ولكن اصطدمت بالقائم الأيسر لأوبلاك ليستمر التعادل السلبي، ليتصدى بعدها أوبلاك لكرة توليسو المنطلق وتتحول الكرة لركنية.

ونال مولر بطاقة صفراء في الدقيقة 20، اعترض عليها نجم البافاري، بعد اصطدام قدمه بتريبير ظهير أيمن أتليتكو.

وفي صورة طبق الأصل من مباراة نهائي الأبطال الموسم الماضي، مرر كيميش عرضية استلمها كومان داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة بسهولة على يسار أوبلاك في المرمى، ليتقدم البافاري بهدف في الدقيقة 28.

وسدد جورتسيكا تصويبة صاروخية في الدقيقة 41 سكنت شباك أوبلاك، ليضيف الهدف الثاني للبافاري.

ونال كوكي، ولودي، وهيكتور هيريرا، لاعبي أتليتكو بطاقات صفراء بسبب التدخل الخشن ضد لاعبي بايرن، لينتهي الشوط الأول بتقدم البافاري بهدفين نظيفين.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، ألغى الحكم هدفا لاتليتكو مدريد بداعي التسلل، لوقوف سواريز أمام نوير أثناء تسديد جواو فيلكس للكرة التي سكنت شباك البافاري.

وانطلق جواو فيلكس في الدقيقة 64، ومرر لكاراسكو الذي سدد الكرة بجوار القائم.

وسدد توليسو كرة صاروخية ذهبت لأقصى الزاوية اليسرى العلوية لأوبلاك ليتقدم بايرن بالهدف الثالث في الدقيقة 66.

وانطلق كومان في الدقيقة 72 لينجح في المرور من فيليبي ويضع الكرة في شباك أوبلاك مضيفا الهدف الرابع لبايرن.

ودفع هانز فليك بالثنائي كوستا، وبونا سار بدلا من كومان، وبافار، فيما أجرى سيميوني المدير الفني لاتليتكو تبديلين بنزول فيتولو وكوريا بدلا من كاراسكو وسواريز، ثم تبديلين آخرين بنزول توريرا، وليمار، بدلا من ليورنتي، وكوكي لحفظ ماء الوجه.

هدأ إيقاع اللعب واكتفي بايرن بالرباعية، ليُجري 3 تبديلات دفعة واحدة بنزول ديفيز، وشوبو موتينج، ومارتينيز، بدلا من مولر، وليفاندوفسكي، وجورتسيكا، لتستمر الدقائق الاخيرة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق