اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

تعرف على التغذية الصحيحة لمرضى الروماتيزم



د ب أ-

أشارت مجلة "براكسيس فيتا" الألمانية إلى أن هناك بعض الأطعمة التي تؤدي إلى الإضرار بمريض الروماتيزم وأطعمة أخرى تساعده على العلاج.

وفي البداية يعرف خبراء المجلة الألمانية الروماتيزم بأنه مصطلح شامل لمجموعة متنوعة من الأمراض التي تؤثر على الجهاز العضلي الهيكلي وترتبط بالألم وتقييد الحركة.

ويعتمد النظام الغذائي المناسب للروماتيزم على نوع المرض الروماتيزمي نفسه، فالروماتيزم المرتبط بالتمثيل الغذائي كالنقرس لابد معه من التخلي عن بعض الأطعمة أو التحول إلى نظام غذائي مضاد للالتهابات في حالة الأمراض الالتهابية الروماتيزمية، وهنا لابد أن يوضح الطبيب للمريض أي أشكال الروماتيزم التي يعاني منها ونوعية الغذاء المناسب له.

وأشار الخبراء الألمان إلى أن النظام الغذائي يجب أن يحتوي على ما يكفي من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن وكذلك مضادات الأكسدة، وهذا ما يحتاجه الجسم ليحصل على الطاقة الكافية للتعامل مع المرض بشكل يومي.

وفيما يخص الأطعمة، التي يجب تجنبها، فإنه يجب مع الأمراض الروماتيزمية الالتهابية عدم استهلاك كمية كبيرة من حمض الأراكيدونيك، الذي يحفز الالتهاب في الجسم والمفاصل، وتشمل الأطعمة التي لا يجب تناولها في حالات الروماتيزم منتجات الألبان والبيض واللحوم والوجبات السريعة والأطعمة المُصنعة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق