اخبار المنوعات

تحت شعار «الإنسان والحلم» ورعاية وزارة الصحة «الجونة السينمائى» يضىء شمعته الرابعة وسط تدابير احترازية



أخبار متعلقة

  • بالأسماء.. انتفاضة سينمائية ضد مهرجان «الجونة السينمائي» بسبب التطبيع مع إسرائيل

  • تحت شعار «الإنسان والحلم» ورعاية وزارة الصحة  «الجونة السينمائى»  يضىء شمعته الرابعة وسط تدابير احترازية

    مهرجان الجونة السينمائي يعلن إجراءات السلامة والأمان لدورته الرابعة

  • تحت شعار «الإنسان والحلم» ورعاية وزارة الصحة  «الجونة السينمائى»  يضىء شمعته الرابعة وسط تدابير احترازية

    أنسي أبوسيف عن تكريم «جيرار ديبارديو» بـ«الجونة السينمائي»: «معترض على أي شئ ضد مبادئنا»

يضىء مهرجان الجونة السينمائى شمعته الرابعة مساء اليوم بمركز المؤتمرات الجديد الذي تم تأسيسه على مدار الشهور الماضية ليستقبل حفل افتتاح المهرجان بحضور ما يقرب من 200 مدعو من صناع الأفلام ونجوم السينما العالميين، وينطلق المهرجان وسط أجواء وتدابير احترازية غير مسبوقة.

رفضت إدارة المهرجان فكرة إلغاء هذه الدورة كما فعلت مهرجانات كبرى بسبب جائحة كورونا مثل مهرجان كان وتمسكت بشعاع الأمل وقررت إقامة المهرجان تحت مظلة وزارة الصحة ورعايتها.

تدابير احترازية وضعها المهرجان من أجل تقديم دورة آمنة قبل انطلاقه اليوم وحتى ختامه في 31 أكتوبر الجارى ليحقق الشعار الذي يرفعه هذا العام وهو الإنسان والحلم.

قالت الفنانة بشرى رزة، مدير العمليات بالمهرجان: هذه الدورة استثنائية وتاريخية، لأنها تأتى في ظل وضع عالمى استثنائى جراء فيروس كورونا، وبعد نجاح مهرجان فنيسيا في تقديم دورة مميزة بكل المقاييس، لذلك فإن نظرة العالم إلى مهرجان الجونة ستكون مختلفة، لأنه سيكون بداية افتتاح للمهرجانات السينمائية في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

من جانبه، أكد الناقد انتشال التميمى، مدير المهرجان، أن المهرجان اتخذ إجراءات عديدة بهدف توفير السلامة والأمان لضيوفنا من صناع السينما العالميين والعرب.

وكشف عن أن المهرجان عقد شراكة استراتيجية مع وزارة الصحة التي ستشرف بنفسها على الجزء الخاص بالإجراءات الاحترازية وسيقوم وفد من الوزارة بالذهاب إلى الجونة خلال الساعات المقبلة لمشاهدة الوضع الصحى هناك قبل وأثناء وبعد مغادرة الضيوف للجونة.

وأضاف أنه ولأول مرة سيقام حفل الختام يوم 30 أكتوبر الجارى، على أن يخصص يوم 31 أكتوبر لعرض الأفلام الفائزة والمهمة التي حظيت بها الدورة من أجل إتاحة الفرصة أمام الجميع لمشاهدة التحف السينمائية الجديدة.

وأوضح أن المهرجان سيلتزم بكل القوانين والقواعد التي اتخذتها الحكومة في مواجهة الفيروس من تحقيق التباعد الاجتماعى من خلال التوسع في أفكار الديجيتال والأون لاين، سواء في عروض الأفلام أو الندوات والماستر كلاس والتى تشهد لأول مرة ورشة للتمثيل أون لاين يحاضر فيها واحد من أشهر مدربى التمثيل في العالم.

وتابع أن المهرجان سيقام في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، ليحتضن المركز المساحة الثقافية الفريدة من نوعها في المنطقة من فعاليات المهرجان وعروض سجادته الحمراء.

وأشار إلى أن الاختيارات البصرية لتصاميم المهرجان هذا العام مستوحاة من التنوع العرقى والثقافى لشعوب المنطقة، ممثلة في الأطياف المتنوعة للمواهب العربية والشرق أوسطية الحالمة بأشكال جديدة من الحياة، التي يجسدونها في أعمالهم السينمائية.

يتضمن برنامج هذا العام 16 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة و10 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة و18 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة وفيلمين ضمن العروض الخاصة، إضافة إلى 17 فيلمًا في قسم الاختيار الرسمى خارج المسابقة. فعاليات منطلق الجونة السينمائى وجسر الجونة السينمائى، مكونى منصة الجونة السينمائية، ذراع الصناعة الخاصة بالمهرجان، ستقام فعالياتها في مقر جامعة برلين التقنية «تى يو برلين» بالجونة في الفترة ما بين 25- 29 أكتوبر الجارى.

يكرم المهرجان هذا العام، من مصر الفنان خالد الصاوى ومصمم المناظر أنسى أبوسيف، وذلك لمساهمتهما الخالدة في صناعة السينما المصرية. كما يقيم المهرجان معرضًا استعاديًا لأعمال مصمم المناظر أنسى أبوسيف، ويتضمن المعرض بوسترات لأفلامه واسكتشات وتخطيطات الديكور والأزياء، مع عرض مقاطع فيديو من أفلامه. ومن نجوم العالم الفرنسى جيرار ديبارديو والذى أثار تكريمه جدلا شديدا في بعض الأوساط السينمائية المصرية، ومن النجوم العرب الذين حققوا نجاحات عالمية يكرم المهرجان النجم المغربى العالم سعيد تجماوى الذي طلب من إدارة المهرجان تسلم درع عمر الشريف الذي يعتبره أبا روحيا له، واختار المهرجان الفيلم التونسى «الرجل الذي باع ظهره» للمخرجة كوثر بن هنية ليكون فيلم افتتاحه.

  • الوضع في مصر
  • اصابات 105,883
  • تعافي 98,516
  • وفيات 6,155
  • الوضع حول العالم
  • اصابات 41,469,233
  • تعافي 30,908,333
  • وفيات 1,136,254
تحت شعار «الإنسان والحلم» ورعاية وزارة الصحة  «الجونة السينمائى»  يضىء شمعته الرابعة وسط تدابير احترازية
فيروس كورونا.. إعرف عدوك
تحت شعار «الإنسان والحلم» ورعاية وزارة الصحة  «الجونة السينمائى»  يضىء شمعته الرابعة وسط تدابير احترازية
كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟
تحت شعار «الإنسان والحلم» ورعاية وزارة الصحة  «الجونة السينمائى»  يضىء شمعته الرابعة وسط تدابير احترازية
الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك
تحت شعار «الإنسان والحلم» ورعاية وزارة الصحة  «الجونة السينمائى»  يضىء شمعته الرابعة وسط تدابير احترازية
خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق