اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

تقرير.. لماذا قاتل الاتحاد للتعاقد مع حجازي؟


في ظل معاناة دفاعية واضحة، يعيشها فريق الاتحاد السعودي، أكدت تقارير سعودية عديدة أن النادي حسم صفقة ضم المصري أحمد حجازي مدافع فريق ويست بروميتش الإنجليزي.

كما أشارت التقارير السعودية ذاتها إلى أن الإعلان الرسمي عن انتقال حجازي إلى صفوف الاتحاد، سيتم اليوم الأحد، لينتظم اللاعب مباشرة بصفوف فريقه خلال الأيام المقبلة.

ويعاني حجازي من عدم انتظام مشاركاته بصفوف ويست بروميتش خلال الموسم الحالي، حيث شارك في مواجهة وحيدة بالدوري الإنجليزي الممتاز، كانت أمام بيرنلي في الجولة الخامسة من عمر المسابقة.

ورغم مساهمة المشاركة الأساسية الأولى لحجازي بقميص فريقه في حفاظ ويست بروميتش على نظافة شباكه للمرة الأولى منذ انطلاق المسابقة، بعدما كان الفريق صاحب أسوأ خط الدفاع، باستقباله 13 هدفًا في أربع جولات، إلا أن انتقاله إلى الملاعب السعودية يبدو وشيكًا.

سعي الاتحاد بقوة للحصول على المدافع صاحب الخبرة المميزة بالملاعب الإنجليزية يبدو مبررًا، في ظل مستويات دفاعية كارثية، ضربت انطلاقة الفريق الذي هرب بصعوبة من الهبوط لدوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.

يحتل الاتحاد المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي الممتاز، برصيد نقطة وحيدة، بعدما خسر أمام الاتفاق بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، وتعادل بهدفين لمثلهما مع الفتح في الجولة الثانية.

عانى فريق مدينة جدة من تخبط كبير بشأن محترفي خط دفاعه في الفترة الأخيرة، بعدما تسبب المغربي مروان دا كوستا في أزمة للفريق، عقب قراره فسخ تعاقده مع الاتحاد من طرف واحد منتصف الموسم الماضي، بحجة تأخر مستحقاته المالية.

وقرر دا كوستا الذي انتقل للاتحاد من صفوف فريق باشاكشهير التركي عام 2019 فسخ تعاقده مع النادي السعودي في شهر يناير من العام الحالي، كما قدم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل انتقاله إلى صفوف طرابزون سبور التركي في شهر فبراير.

لم تتوقف مشكلات خط دفاع الاتحاد عند رحيل دا كوستا، حيث قدم البرازيلي برونو أوفيني مستويات كارثية، أبعدته عن حسابات مواطنه فابيو كاريلي المدير الفني للفريق، والذي أصبح في حاجة شديدة لمدافع مميز خلال الأيام المقبلة.

وصبت جماهير الاتحاد غضبها على أوفيني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحملته خسارة الفريق الافتتاحية أمام الاتفاق، بعدما تسبب في ركلة جزاء كلفت الفريق هدفًا، كما قدم أداءً سيئًا للغاية على مدار اللقاء.

وقررت إدارة النادي بالتبعية تجميد اللاعب البرازيلي، والبحث عن مدافع بديل يمتلك خبرة مميزة، لقيادة خط دفاع الفريق خلال الموسم الحالي، أملًا في تجنب تكرار سيناريو الموسمين الماضيين، اللذين شهدا كفاح الفريق لتجنب الهبوط، رغم إبرامه العديد من الصفقات القوية.

وكان دا كوستا ألمح خلال الأيام الماضية إلى رغبته في العودة لصفوف الاتحاد، بعد تسوية أزمته مع النادي وديًا، لكن العديد من التقارير السعودية أكدت أنه بات خارج حسابات إدارة النادي تمامًا، بسبب الطريقة التي رحل بها عن صفوفه.

أرقام مدافعي الاتحاد خلال مواجهتي الدوري أكدت أن خط دفاع الفريق بحاجة عاجلة إلى دعم، حيث لم ينجح جميع لاعبي قلب دفاع الفريق في القيام بتدخل وحيد ناجح على مهاجمي الخصوم على مدار المواجهتين.

وشارك أوفيني إلى جانب زياد الصحفي في قلب دفاع الاتحاد أمام الاتفاق، قبل أن يلعب الأخير بجوار عبد المحسن فلاتة أمام الفتح، بعد تجميد أوفيني.

أوفيني وفلاتة لم ينجحا في قطع أي كرة خلال المواجهة التي لعباها سويًا أمام الاتفاق، إلى جانب عدم القيام بأي تدخل ناجح، في رقم كارثي لأي ثنائي دفاعي خلال مباراة واحدة، قبل أن يقطع الصحفي وفلاتة الكرة ثلاث مرات فقط أمام الفتح، لكنهما لم يقوما أيضًا بأي تدخل ناجح على مدار اللقاء.

ويلعب حجازي البالغ من العمر 29 عامًا بصفوف ويست بروميتش منذ عام 2017، وبدأ مسيرته الاحترافية بقميص الإسماعيلي عام 2009، قبل اللعب بصفوف فيورنتينا وبيروجيا الإيطاليين، والأهلي المصري.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق