اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

تقرير.. 15 فريقًا مستفيدًا من إلغاء الهبوط بالدرجة الثانية


كتب- أحمد شريف:

استفادت عدد من أندية دوري الدرجة الثانية في مصر من قرار اتحاد الكرة المصري بإلغاء الهبوط عن الموسم الماضي من المسابقة.

الأندية المستفيدة يأتي بينها عدة أندية تحمل ذكريات تاريخية في منافسات الدوري المصري الممتاز، مثل الترسانتة والأوليمبي وبلدية المحلة.

وكان اتحاد الكرة قد قرر -قبل بداية المسابقة- هبوط خمسة أندية من كل مجموعة من المجموعات الثلاث المكونة لدوري الدرجة الثانية.

إلا أن الجبلاية أصدرت بيانًا رسميًا جديدًا اليوم، الاثنين، أعلنت خلاله نظام المسابقة في الموسم المقبل، والذي سيشهد وجود 16 فريق في كل مجموعة بدوري الدرجة الثانية، ما يعني إلغاء الهبوط في الموسم الماضي.

المجموعة الأولى "الصعيد" كانت قد شهدت هبوط كل من سوهاج، الإعلاميين، الفيوم، ديروط وطهطا، وهي الأندية التي ستظل بين فرق الدرجة الثانية في الموسم المقبل بعد إلغاء الهبوط.

المجموعة الثانية "القاهرة" كان قد تأكد خلالها هبوط كل من النجوم، الزرقا، الترسانة، كوكاكولا والمريخ؛ ليتأكد تواجد الخماسي من جديد في نفس الدرجة بالموسم القادم.

أما المجموعة الثالثة "الدلتا" فسبق وأن هبط كلًا من بيلا، الحمام، الأوليمبي، بلدية المحلة ومالية كفر الزيات إلى دوري الدرجة الثالثة، لكن القرار الجديد منحهم حق البقاء في القسم الثاني.

أما الأندية التي صعدت من دوري الدرجة الثالثة إلى الثانية فتضم كلًا من كيما أسوان، قنا، أسمنت أسيوط، سمسطا، الشرقية للدخان، السكة الحديد، بورتو السويس، كفر الشيخ، بني عبيد، سرس اللينا، سبورتنج السكندري والجزيرة بمطروح.

وسيتم تقسيم الفرق الـ12 الصاعدة بواقع أربعة فرق لكل مجموعات من مجموعات دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل، لتصبح كل مجموعة من المجموعات الثلاث مكونة من 16 فريقًا بدلًا من 12 كما في الموسم المنتهي.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق