سيارات

تراجع مبيعات السيارات في كينيا بنسبة 26.5% خلال 2020


نيروبي – (د ب أ):

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الثلاثاء، تراجع مبيعات السيارات في كينيا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وذكر اتحاد صناعة السيارات في كينيا في بيان أن إجمالي مبيعات السيارات الجديدة في البلاد خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي بلغ 6572 سيارة مقابل 8940 سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي بتراجع سنوي نسبته 5ر26 في المئةز

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن بيان الاتحاد القول إن المبيعات خلال أغسطس الماضي بلغت 1043 سيارة مقابل 1372 سيارة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

يأتي ذلك في حين انكمش الاقتصاد الكيني خلال الربع الثاني من العام الجاري للمرة الأولى خلال قرابة 12 عاما بسبب تأثر القطاعات الاقتصادية الرئيسية بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكر مكتب الإحصاء الوطني في كينيا على موقعه الإلكتروني أن الناتج المحلي الإجمالي انكمش بنسبة 7ر5% في الربع الثاني من العام بعد أن حقق نموا نسبته 9ر4% خلال الربع الأول ، ونموا نسبته 3ر5% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكان خبراء الاقتصاد الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم يتوقعون انكماش الاقتصاد الكيني بنسبة 3ر2%.

وقال مكتب الإحصاء الوطني إن "الأداء الضعيف خلال الربع الثاني اتسم بانكماش ملموس في خدمات الإسكان والغذاء والتعليم والضرائب على المنتجات والنقل والتخزين، وجاء بالتزامن مع الإغلاق".

وكان ثالث أكبر اقتصاد في أفريقيا قد شهد آخر انكماش له في الربع الثالث من عام 2008، جراء أعمال العنف التي واكبت الانتخابات في تلك الفترة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق