أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

بعد ساعات من التحذير الأمريكي.. التحالف العربي يدمر ٣ صواريخ باليسيتة أطلقتها ميليشيا الحوثي


وكالات

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، مساء اليوم الأربعاء، اعتراض وتدمير 3 صواريخ باليستية أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في بيان، بثه التلفزيون السعودي ونقلته فضائية "سكاي نيوز" عربية، إن الميليشيا أطلقت الصاروخ الأول باتجاه جازان، والثاني باتجاه نجران، فيما أطلقت الثالث نحو مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية.

وأضاف أن التحالف اعترض ودمر هدفين جويين معاديين أطلقتهما مليشيات الحوثي قبل أن يصيبا مناطق مدنية بالسعودية.

وكانت السفارة الأمريكية في الرياض، أطلقت تحذيرًا نادرًا، من هجوم بصواريخ أو طائرات مسيرة محتملة قد تتجه نحو العاصمة السعودية، اليوم الأربعاء، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وجاء التحذير بعد حوالي ساعة من إعلان السعودية اعتراض وتدمير طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات أطلقها المتمردون الحوثيون في اليمن ضد أهداف في جنوب البلاد.

ولم تكن السفارة تصدر مثل هذه التنبيهات بشكل روتيني من هجمات المتمردين الحوثيين على المملكة. وأطلق الحوثيون صواريخ وطائرات مسيرة عدة مرات على أهداف من بينها الرياض منذ أن بدأ التحالف الذي تقوده السعودية محاربة الجماعة المدعومة من إيران عام 2015 لإعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وحث التحذير، الذي نُشر عبر موقع السفارة على الإنترنت، المواطنين الأمريكيين على توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة على الفور.

وفي وقت سابق من اليوم؟ صرَّح المتحدث الرسمي باسم قوات اتحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت اليوم الأربعاء، من اعتراض وتدمير عدد 6 طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المالكي قوله إن هذه المحاولات العدائية تعكس سلوك المليشيا الإرهابي بتبني العمليات الإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار المفخخة ضد المدنيين، كما تعكس حالة اليأس بخسائرها الميدانية الجسيمة في العتاد والمعدات والعناصر الإرهابية خاصة في محافظتي مأرب والجوف.

وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق