أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

بعد توقعات بوفاة ٤٠٠ ألف فرنسيًا.. باريس تتخذ إجراءات جديدة لمكافحة كورونا


باريس – (ا ف ب)

في خطاب ألقاه مساء الأربعاء، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العودة إلى تطبيق حجر صحي على مستوى البلاد اعتبارا من الجمعة وقد يمتد حتى الأول من ديسمبر، وعلى خلاف الحجر الصحي السابق، قال ماكرون إن المدارس ستبقى مفتوحة أمام التلاميذ، ولكن المطاعم والحانات و"المتاجر غير الرئيسية" ستغلق أبوابها. وحذر الرئيس الفرنسي من أن بلاده قد تسجل "400 ألف وفاة إضافية على الأقل" في غضون أشهر في حال عدم التحرك لكبح تفشي كوفيد-19 في فرنسا.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في خطاب للأمة الأربعاء إن فرنسا ستعود لتطبيق إجراءات الحجر الصحي على مستوى البلاد اعتبارا من الأسبوع الجاري في محاولة لاحتواء جائحة كوفيد-19 التي تنطوي مجددا على تهديد بالخروج عن السيطرة. لكن على خلاف الحجر العام السابق، قال ماكرون إن أغلب المدارس ستبقى مفتوحة.

إغلاق الحانات والمطاعم

وأعلن ماكرون أن الحانات والمطاعم و"المتاجر غير الرئيسية" ستغلق في البلاد بدءا من الجمعة في إطار إغلاق جديد قد يمتد حتى الأول من ديسمبر. وقال ماكرون في كلمة متلفزة إن "المتاجر التي صنّفت في الربيع على أنّها غير رئيسية، خاصة الحانات والمطاعم، ستغلق".

مداخلة طبيب بشأن حماية الطواقم الطبية وما ورد في خطاب الرئيس الفرنسي

وحذر الرئيس الفرنسي من أن بلاده قد تسجل "400 ألف وفاة إضافية على الأقل" في غضون أشهر في حال عدم التحرك لمواجهة كوفيد-19 على أساس فكرة تحقيق مناعة جماعية. وقال "لن تعتمد فرنسا هذه الاستراتيجية أبداً" التي تعني إجراء "فرز بين المرضى" في حين يعد المسنون أبرز ضحايا الوباء.

523 حالة وفاة

وسجلت فرنسا الثلاثاء 523 وفاة بالمرض في 24 ساعة وهو أعلى معدل يومي منذ أبريل عندما كان التفشي في ذروته. وحذر أطباء من أن وحدات العناية المركزة على وشك الوصول إلى طاقتها الاستيعابية القصوى.

ووفقا لبيانات رويترز فقد تخطت وفيات كورونا في فرنسا 35 ألفًا وهو سابع أعلى حصيلة وفيات بهذا المرض في العالم.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق