اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

تقرير.. ماذا ينتظر حجازي مع اتحاد جدة؟


كتب – محمد همام:

في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية دعمت إدارة اتحاد جدة السعودي برئاسة أنمار الحائلي صفوفها من خلال التعاقد مع المحترف الدولي المصري أحمد حجازي لترميم دفاع "العميد" في الموسم الجديد.

التعاقد مع حجازي القادم من صفوف ويست بروميتش ألبيون كان على سبيل الإعارة، إلا أن "العميد" يمتلك أحقية شراء المدافع الدولي بعد نهاية الموسم الحالي بعد تجربة في الملاعب الإنجليزية استمرت قرابة ثلاث سنوات.

لكن السؤال هنا.. ماذا ينتظر صاحب الـ29 عامًا مع اتحاد جدة؟ هذا ما سوف نستعرضه في السطور التالية:

– صفقة للتدعيم بعد صراع:

مع بداية الموسم الحالي قدّم البرازيلي برونو أوفيني مستوى باهتًا رفقة الاتحاد بعدما شارك في هزيمة فريقه أمام الاتفاق بهدفين مقابل هدف في الجولة الافتتاحية من منافسات الدوري السعودي (2020 – 2021).

بداية البرازيلي السلبية في الموسم الجديد جعلت المدير الفني للاتحاد فابيو كاريلي يطالب إدارة ناديه بتدعيم الدفاع وهذا ما تحقق من خلال التعاقد مع أحمد حجازي ليكون بديلاً لأوفيني والذي تم الاستغناء عنه بصورة مجانية.

إدارة الاتحاد كانت في صراع خارج الميدان مع الغريم أهلي جدة من أجل التعاقد مع حجازي ليكون الأخير صاحب الكلمة في اختيار "العميد" عن "الراقي" أملاً في قيادة الفريق نحو إعادة الأمجاد مجددًا.

بداية الاتحاد من الناحية الدفاعية لم تكن على أكمل وجه بعد استقبال أربعة أهداف من جولتين فقط بواقع هدفين في لقاء الاتفاق وهدفين في مباراة الفتح والتي انتهت عند نتيجة التعادل الإيجابي (2-2).

– بداية بديربي:

تقارير صحفية سعودية وتحديدًا صحيفتي "عكاظ" و"الشرق الأوسط" كشفت أن المدير الفني لفريق الاتحاد فابيو كاريلي تحدث مع حجازي من أجل معرفة مدى إمكانية الاستعانة به في لقاء الديربي أمام أهلي جدة في قمة الجولة الثالثة من منافسات الدوري السعودي والمقرر لها يوم السبت المقبل على ملعب "الجوهرة المشعة".

حجازي والذي وصل في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس وجه رسالة لجماهير الاتحاد والتي استقبلته في مطار جدة، قائلاً :"شكرًا على استقبالكم الرائع، إن شاء الله نساعدكم وأقدم كل اللي عندي علشان أسعد جماهير الاتحاد".

لقاء أهلي جدة سيكون مهمًا بالنسبة للاتحاد وأحمد حجازي حيث يسعى الفريق صاحب القميص الأصفر والأسود إلى تحقيق الانتصار الأول في الموسم، في المقابل يأمل حجازي في انطلاقة جيدة على الصعيد الشخصي مع الاتحاد.

الاتحاد أيضًا يأمل في إنهاء سلسلة تفوق أهلي جدة على مستوى الدوري، حيث لم يحقق "العميد" أي فوز على الغريم بديربي جدة منذ موسم (2011 – 2012) بعد الفوز بهدف دون رد جاء عن طريق نايف هزازي في حسابات الجولة 24.

ورغم فشل الاتحاد المستمر على مستوى بطولة الدوري منذ 2012، إلا أن عملاق جدة تفوق في لقاء نصف النهائي من كأس ولي العهد بعد الفوز بنتيجة (3-2) بدور نصف النهائي.

– استعادة البطولات:

هدف آخر يسعى إليه أحمد حجازي مع اتحاد جدة وهو إعادة الفريق إلى التتويجات من جديد، حيث يعود آخر لقب للاتحاد وهو الفوز بلقب كأس خادم الحرمين بعد الفوز على الفيصلي بنتيجة (3-1) في موسم (2017 – 2018).

وكان الفوز بكأس خادم الحرمين جاء بعد التتويج في عام 2017 بكأس ولي العهد والذي جاء على حساب النصر بهدف دون رد جاء عن طريق محمود عبد المنعم "كهربا" موسم (2016 – 2017).

أما على صعيد الدوري والذي سبق وأن توّج بها الاتحاد في 8 مناسبات فلم يعرف فريق مدينة جدة طعم التتويج باللقب المحلي منذ موسم (2008 – 2009) حيث وقتها توّج كبير جدة باللقب على حساب الهلال بفارق خمس نقاط.

وعانى الاتحاد في السنوات الماضية من تخبط إداري الأمر الذي أدى إلى تراجع أداء الفريق محليًا وقاريًا حيث كان يواجه شبح الهبوط في الموسم الماضي بعد احتلال المركز العاشر برصيد 35 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الفيحاء صاحب المركز الرابع عشر والذي هبط لدوري الدرجة الثانية السعودي رفقة الحزم والعدالة.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!