اخبار المنوعات

دراسة: صالات الـ«جيم» آمنة من كورونا.. وإبقائها مفتوحة يعزز الصحة والرفاهية



افادت دراسة أن صالات اللياقة البدنية «Gym» من الأماكن الأقل في معدلات انتشار فيروس كورونا، نظرا لدورها في تقويه المناعة، وتأثيرها النفسي على التعامل مع موجات الفيروس.

وقال باحثون إن الصالات اللياقة البدنية، يجب أن تظل مفتوحة لأنها تشكل خطرًا منخفضًا للغاية لانتشار فيروس كورونا وتعزز صحة ورفاهية المجتمعات.

وكشفت الدراسة التي نشرت في صحيفة «الديلي ميل البريطانية» اجريت على أكثر من 62 مليون زائر للصالات اللياقة البدنية، في 14 دولة أوروبية، منذ سبتمبر، عن إصابة 487، أي بمعدل 0.78 حالة لكل 100 ألف زائر.

قال أكاديميون من جامعة «شيفيلد هالام» الذين أجروا الدراسة إن الأرقام تكشف عن الدور «الحيوي» لمراكز اللياقة البدنية في ضمان «دعم مجتمعاتنا وإتاحة الفرصة لنشاط المجتمع».

فيما تفيد لا تصنف هيئة الصحة العامة في إنجلترا، حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل المراكز اللياقة البدنية، وتضعها داخل فئة الأسباب الأخرى، والتي تمثل فقط 9% من جميع حالات التفشي المسجلة.

قال البروفيسور «روب كوبلاند»، مدير مركز البحوث والدراسات في الاتحاد الأوروبي: «تُظهر البيانات المأخوذة من الدراسة أن صالات اللياقة البدنية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي هي أماكن آمنة لممارسة الرياضة».

وأضاف «يجب أن يكون منع انتشار كوفيد-19 هو هدفنا الأساسي، لكننا نحتاج أيضًا إلى ضمان دعم مجتمعاتنا وإتاحة الفرصة لها للبقاء نشطة».

وتابع «نحن نعلم أن اللياقة البدنية يمكن أن تساعد في تقليل شدة عدوى كوفيد-19، علاوة على ذلك، يمكن أن يساعدنا النشاط في التأقلم النفسي عند مواجهة تحديات الموجة الثانية من الوباء في جميع أنحاء أوروبا».

واستطرد قائلا «إن إبقاء مراكز الترفيه ونوادي اللياقة البدنية مفتوحة وتشغيلها بكامل طاقتها أمر بالغ الأهمية لضمان صحة ورفاهية مجتمعاتنا».

وأقترح «كوبلاند» أن تفكر الحكومات في جميع أنحاء أوروبا في كيفية زيادة الوصول إلى النشاط، وليس الحد منه، لأننا نتعلم كيف نتعايش مع كوفيد-19.

  • الوضع في مصر
  • اصابات 107,030
  • تعافي 99,174
  • وفيات 6,234
  • الوضع حول العالم
  • اصابات 44,710,364
  • تعافي 32,680,486
  • وفيات 1,178,008
فيروس كورونا.. إعرف عدوك
كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟
الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك
خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

المصدر: المصري اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!