أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

ترودو يدين هجوم نيس ويؤكد أن من ينفذ هذه الهجمات لا يمثل الإسلام


أوتاوا – (أ ش أ):

أدان رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، الهجوم الدامي الذي وقع في مدينة نيس الفرنسية، اليوم الخميس، ووصفه بأنه عمل إرهابي "شنيع"، قائلا إن مرتكبيه "لا يستطيعون تعريف المسلمين".

وقالت السلطات الفرنسية إن مهاجما مسلحا بسكين قتل ثلاثة أشخاص في كنيسة بالمدينة الواقعة على البحر المتوسط جنوبي فرنسا، مما دفع البلاد إلى رفع حالة التأهب الأمني إلى أعلى مستوى. ونقلت وسائل إعلام فرنسية، عن مصادر مطلعة على التحقيقات، أن منفذ الهجوم مهاجر تونسي يبلغ من العمر واحدا وعشرين عاما، لكن السلطات لم تقدم أية تفاصيل.

وقال ترودو يوم الخميس في مؤتمر صحفي عقب اجتماع افتراضي مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي "كانت أعمالا شائنة وإجرامية لا يمكن تبريرها بأي حال من الأحوال وإهانة لجميع قيمنا". وأضاف أن "المجرمين والإرهابيين والقتلة بدم بارد الذين نفذوا هذه الهجمات لا يمثلون الإسلام"."إنهم لا يعرفون هوية المسلمين في فرنسا أو كندا أو في أي مكان حول العالم." كما أعرب ترودو عن تعازيه لعائلات الضحايا.

ودعا زعيم حزب الكتلة الكيبيكية، إيف فرانسوا بلانشيت، في وقت سابق اليوم، ترودو إلى إصدار إدانة قوية للهجمات، بحجة أن رئيس الوزراء لم يكن قويا بما يكفي في إدانة الهجمات السابقة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق