اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

ليفربول بثنائية صلاح وجوتا يرتقي لقمة بريميرليج مؤقتًا بضرب “مطارق” ويستهام


كتب – محمد همام:

ارتقى ليفربول إلى صدارة قمة بريميرليج مؤقتًا بعد الفوز الصعب الذي تحقق على حساب ويستهام بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الآنفيلد" ضمن حسابات الجولة السابعة من بريميرليج.

وأصبح ليفربول في صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن إيفرتون والذي تراجع مؤقتًا للمركز الثاني إلا أن "التوفيز" لديه مباراة أمام نيوكاسل.

في المقابل، تلقى ويستهام الخسارة الثالثة هذا الموسم ليتراجع فريق "المطارق" للمركز الثالث عشر برصيد 8 نقاط.

أهداف المباراة جاءت عن طريق محمد صلاح وديوجو جوتا من ليفربول، في المقابل أحرز الإسباني بابلو فورنالس هدف ويستهام الوحيد.

تفاصيل المباراة:

الدقيقة العاشرة من بداية المباراة استطاع فورلانس أن يسجل هدف ويستهام الأول من تسديدة رائعة وسط متابعة دفاعية فقط من جانب لاعبي ليفربول ليتقدم المطارق بهدف دون رد.

محاولة ليفربول الأولى بعد الهدف كانت في الدقيقة 25 بتسديدة قوية عن طريق جوردان هندرسون لكن تمر الكرة بجوار القائم.

محاولة جديدة من ليفربول كانت في الدقيقة 38 بتسديدة من روبيرتسون بعد عرضية متقنة من ماني لكن تمر الكرة أعلى المرمى.

واستطاع النجم المصري محمد صلاح أن يسجل هدف التعادل لصالح ليفربول في الدقيقة 41 من ضربة جزاء لتصبح النتيجة (1-1).

بداية الشوط الثاني كادت أن تشهد هدفًا لصالح الضيوف عن طريق صاحب الهدف الأول فورلانس إلا أن أليسون هذه المرة يتصدى للكرة بثبات.

ليفربول بثنائية صلاح وجوتا يرتقي لقمة بريميرليج مؤقتًا بضرب "مطارق" ويستهام

ليفربول في الشوط الثاني حاول مرتين على مرمى ويستهام الأولى في الدقيقة 68 عن طريق روبيرتسون لكن يبعدها فابينسكي بتألق ثم عاد محمد صلاح بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تمر بجوار القائم في الدقيقة 74.

حكم المباراة في الدقيقة 77 رفض احتساب الهدف لصالح ليفربول بعدما سجل جوتا الهدف الثاني إلا أن الكرة احتسبت خطأ على ساديو ماني بتدخله على حارس ويستهام.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق أحرز البديل ديوجو جوتا هدف ليفربول الثاني بعد تمريرة رائعة من شيردان شاكيري لتصبح النتيجة (2-1) ويحول ليفربول تأخره إلى فوز.

تشكيل ليفربول جاء كالتالي: أليسون بيكر – ألكسندر أرنولد – ناثانيل فيليبس – جو جوميز – أندرو روبيرتسون – جوردان هندرسون – جيجي فينالدوم – كورتيس جونس – ساديو ماني – محمد صلاح – روبيرتو فيرمينو.

ويتواجد على مقاعد البدلاء: أدريان – جيمس ميلنر – تاكومي مينامينو – ديوجو جوتا – شيردان شاكيري – نيكو ويليامز – ريس ويليامز.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق