سيارات

لتجنب ارتفاع حرارة “الفرامل” في السيارة… اتبع هذه النصائح


كتب – محمد جمال:

يعاني الكثير من سائقي السيارات بسبب ارتفاع حرارة الـ"فرامل"، خاصة عند النزول من أعلى المنحدرات حيث يضطر السائق للضغط على الفرامل بكثرة لخفض السرعة، مما يؤدي إلى ارتفاع حرارتها بشدة.

وبحسب خبراء بصيانة السيارات فإن ارتفاع حرارة "فرامل" السيارات يمثل خطورة كبيرة على سلامة السيارة وركابها، إذ أنها تتسبب في ضعف أدائها وعدم استجابتها بالشكل المناسب في الظروف الطارئة.

ويعد استخدام ناقل الحركة بالسيارة عند نزول المنحدرات من أفضل الطرق التي تجنبك ارتفاع حرارة "الفرامل"، حيث يتم استعمال السرعات الأبطأ لتجنب الضغط المتكرر على الفرامل.

فإذا كانت السيارة تعمل بناقل حركة "يدوي" يتم وضع الناقل على السرعة الثانية أو الثالثة عند النزول في المنحدرات، ما يساعد على عدم زيادة السرعة وفي الوقت ذاته عدم الضغط المتكرر على الفرامل.

أما في حال إذا كانت السيارة تعتمد على ناقل الحركة الأتوماتيكي فهنا يجب أن تقوم بنقلها إلى وضعية التحكم اليدوي، للتحكم في عدم الانتقال للسرعة الأعلى.

وفي السيارات الأوتوماتيكي التي لا يتوفر بها وضع التحكم اليدوي، أضافت بعض الشركات المصنعة للسيارات الزر Hold في سياراتها، وتتمثل وظيفته عند الضغط عليه بتثبيت السرعة على حد معين، مما يساعد على عدم الضغط المتكرر على الفرامل.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!