اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

المنشآت السياحة تشارك في معرض “هيس إكسبو هوتيل” لمستلزمات وتجهيزات الفنادق والمطاعم



كتب- يوسف عفيفي:

تشارك غرفة المنشآت والمطاعم السياحية برئاسة عادل المصرى رئيس الغرفة، بجناح ضخم في فعاليات الدورة الأربعين للمعرض الدولي "هيس إكسبو هوتيل" لمستلزمات وتجهيزات الفنادق والمنشآت والمطاعم السياحية والذي يقام، تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار، والصناعة والتجارة خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر الجاري.

وتفقدت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، جناح الغرفة عقب قيامها بقص شريط الإفتتاح للمعرض، حيث كان في إستقبالها عادل المصري، رئيس الغرفة، وأحمد الناظر، الأمين العام، ومديحة عبد العزيز، المدير المالي للغرفة، وبهاء عبد الستار، مسئول المعارض والتدريب بالغرفة، ويسري أبو النجا، رئيس الشركة المنظمة للمعرض.

وأعربت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن إعجابها بالجناح الذي تضمن عرضًا شاملاً لنشاط الغرفة والخدمات التي تقدمها للأعضاء، وكذلك للمستثمرين الراغبين الدخول في مجال إقامة المنشآت الخاضعة لوزارة السياحة، ومزايا هذه المطاعم عن غيرها والاشتراطات اللازمة للحصول على الرخصة السياحية، بجانب أسطوانات مدموجة تضم كافة البيانات الخاصة بأعضاء الجمعة العمومية للغرفة من أسماء للمنشآت والمطاعم السياحية وعنوانيها وأرقام تليفوناتها.

وتفقدت شلبي، جميع أجنحة المعرض وألتقت بالعارضين والمسئولين عن الشركات العارضة، وأجرت حواراً مفتوحاً معهم رافقها في هذه الجولة كل من عادل المصري ،رئيس الغرفة، وأحمد الناظر، الأمين العام، ويسرى أبو النجا، رئيس الشركة المنظمة للمعرض.

من جانبه قال عادل المصري إن غرفة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، – أحد الرعاه للمعرض الدولي- حريصة على أهمية إقامة معارض مستلزمات المنشآت السياحية والفندقية بمصر ، لكونها تقدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والتطور في صناعة الفندقة والضيافة والمطابخ، موضحاً إن هذه المعارض تتميز بتقديمها المنتجات والحلول المتكاملة لصناعة الضيافة الخاصة بالكافيهات والمطاعم المنشآت، بجانب خدمات البرمجيات وحلول IT المتخصصة في إدارة الفنادق والمطاعم والكافيهات.

وتابع رئيس الغرفة، حريصون على نقل كل ما تشهده صناعة الضيافة والمطابخ في العالم إلى أعضائها، مشيرا إلى أن إدارة تكنولوجيا المعلومات بالغرفة قامت بتصوير ما يتضمنه المعرض من إمكانيات وأجهزة ومعدات حديثة، وذلك لبث هذا الفيلم عبر الموقع الإلكتروني للغرفة وصفحتها الرسمية على الفيس بوك، لاطلاع الأعضاء على كل ما هو جديد فى هذا النشاط.

وأوضح المصري، أن المعرض يُعد فرصة حقيقية للمنشآت السياحية للتواصل مع الشركات والهيئات العارضة لعقد الصفقات والاتفاقيات لتوريد ما تحتاجه من معدات وأجهزة، وكذلك التعرف على الجديد فى مجالات جودة وسلامة وأمان الغذاء عبر استخدام هذه المعدات.

وأشار إلى أن جناح الغرفة قدم من خلال أحد الخبراء المتخصصين في الصحة العامة ومكافة الفيروسات ندوات توعوية لرواد المعرض عن فيروس كورونا " كوفيد 19 " وكيفية إكتشافه وأعراضه وطرق الوقاية منه وطرق التعامل مع المشتبه في إصابتهم، وطرق العلاج وفقاً للبروتوكول الطبي مع الذين تاكدت إيجابية مسحة تحليلاتهم بالفيروس، كما تم توزيع مطويات عن الفيروس كنشرة توعوية للمشاركين والمترددين والزائرين للمعرض .

ويقام المعرض الدولي "هيس إكسبو هوتيل" لمستلزمات وتجهيزات الفنادق والمنشآت والمطاعم السياحية، سنويًّا في 5 قاعات بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات على مساحة 20000 متر مربع، ويشترك في هذا المعرض أكثر من 250 شركة مصرية وأجنبية، وينقسم إلى 6 قطاعات تخدم القطاع الفندقي والكافيهات والمطاعم والمخابز والحلواني والآيس كريم فى مصر.

ويخدم المعرض، عدة مجالات وهي الكافيتيريات والمطاعم، الفنادق، القرى السياحية والمنتجعات، المراكب العائمة، المكاتب الإستشارية، دور القوات المسلحة والنوادي، محلات الحلواني والآيس كريم والمخابز، محلات الوجبات السريعة، المستشفيات، شركات البترول، المغاسل التجارية، القصور والفيلات، مصانع اللحوم، شركات كاترينج الطائرات والجامعات والسوبر ماركت.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!