أفلام - اخبار الافلام والنجوماخبار المنوعات

«لطيفة» عرابة مبادرة «صوتك» لدعم ورعاية 16 فنانة شابة



أختارت Spotify أكبر منصة للبث الصوتي في العالم الفنانة لطيفة لتكون عرابة لأحدث مبادراتها "صوتك"، التى تهدف إلى تسليط الضوء على الفنانات الصاعدات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والاحتفاء بموسيقاهن.
سيستخدم Spotify منصته وتأثيره في المجال الموسيقي لتقديم أصوات ومواهب نسائية جديدة، ودعمهن في مسيرتهن الفنية. وستكون البداية مع 16 فنانة من الوطن العربي وتنضم إليهن السوبر ستار لطيفة كأول عرابة للمبادرة.
أسفرت دراسة أجرتها المنصة أن الفنانات الصاعدات تواجهن عدد من التحديات من أجل عرض فنهن ورسالتهن وأن الطريق نحو تحقيق المساواة بين الجنسين في صناعة الموسيقى بالعالم العربي مازال طويلًا، لذا رأى Spotify ضرورة إطلاق مبادرة "صوتك".
وأجمعت 86% من شركات إنتاج الموسيقى التي شملها الاستطلاع على أن هناك طلبًا متزايدًا على الموسيقى النسائية يقابله صعوبة في العثور على فنانات صاعدات للتوقيع معهن، وينطبق الأمر ذاته على المستمعين حيث لا يستمع نصفهم إلى الموسيقى غير المنتشرة والمُنتجة من قِبل الفنانات المحليات لأنهم لا يعلمون عنهن الكثير كما أكدت نصف شركات الإنتاج الموسيقي أن الفنانات يشكلن أكثر من 40% من أفضل 10 فنانين أداءًا على الرغم من أنهن يمثلن 25% فقط من إجمالي المكتبة الموسيقية.
يأتي إطلاق مبادرة "صوتك" ليزيح الستار عن موهبة 16 فنانة من المغرب وتونس والجزائر ومصر وفلسطين وسوريا ولبنان والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومن ثم دعمهن لاقتحام عالم الموسيقى من خلال بوابة Spotify.
وعلق كلوديوس بولر، المدير العام لـ Spotify في الشرق الأوسط وإفريقيا قائلًا: "بينما تستمر الموسيقى العربية في الازدهار يومًا تلو اللآخر، سواء في المنطقة أو حتى في العالم كله، هناك الكثير من الفنانات تبحثن عن فرص حقيقية لخوض غمار المجال الموسيقي، وSpotify يسعى إلى توفير هذه الفرص. لقد انطلقت رحلة "صوتك" للتو لتعزيز تمكين الفنانات الصاعدات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسنستمر في تكريس الانتشار القوي لمنصة Spotify عالميًا لدعم مسيرتهن الفنية. وستنضم الفنانة لطيفة إلى "صوتك" كأول عرابة للمبادرة لتكون بمثابة المرشد لفنانات "صوتك" في رحلتهن".
كما تدشن Spotify حملة إقليمية بالتزامن مع إطلاق مبادرة "صوتك" لتسلط الضوء على المساهمات الموسيقية والثقافية للفنانات العرب بشكل عام وذلك من خلال عدة أنشطة، حيث سيشاهد مستخدمي ومستمعي Spotify صور الفنانات العرب تستحوذ على 18 غلاف من أغلفة قوائم التشغيل الأساسية في المنصة بما في ذلك قوائم تشغيل Arab X وArab Hip-Hop لمدة أسبوع مصحوبة بعبارات تشجيعية من شأنها أن تحث المستخدمين على تجربة قائمة التشغيل الأساسية لــ "صوتك" كما ستكون الأغنية الأولى في كل قائمة تشغيل من هذه القوائم هي أغنية لفنانة عربية حيث ستستمر "صوتك" في تسليط الضوء على فنانات المنطقة الموهوبات واللواتي يستحقن كل التقدير على فنهن.
وفي ذات السياق، سيتعرف عشاق الموسيقى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الدفعة الافتتاحية من فنانات "صوتك" للمرة الأولى عن طريق لوحات إعلانية عملاقة ستحمل صورهن في كُل من القاهرة والرياض وعمان والدار البيضاء.
وعلقت لين فتوح، مديرة التسويق في Spotify الشرق الأوسط وإفريقيا قائلة: "لقد صممنا "صوتك" لدعم الفنانات الصاعدات غير الموقعات مع شركات إنتاج ومن ثم مدهن بالأدوات التي تعدهن لانطلاقة مسيرتهم الفنية، نحن نهدف إلى أن يسمع العالم أصواتهن من خلال قائمة تشغيل "صوتك" التي تحتضن أصواتهن الفريدة وأعمالهن المميزة وتعمل على ربطهن بقاعدة جماهيرية جديدة وحالية".

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!