اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

في اليوم العالمي لها.. 7 أسباب تؤدي للولادة المبكرة



يحتفل العالم اليوم الثلاثاء بحلول اليوم العالمي للولادة المبكرة، والذي يتم الاحتفال به سنويًا بهدف التوعية بالمخاطر التي قد يتعرض لها الطفل في حالة ولادته قبل انتهاء المدة الطبيعية للحمل.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، هناك 15 مليون طفل يولدون قبل مرور 37 أسبوع على الحمل، وهي مدة غير كافية، كما تشير المنظمة إلى أن هذا العدد يتجه نحو الارتفاع، ويتراوح معدل الولادة المبكرة بين 5% و18% من عدد المواليد.

الولادة المبكرة لها العديد من المضاعفات الخطيرة على صحة الأطفال حيث تتسبب في وفاتهم قبل إتمام عامهم الخامس، وفي عام 2015 كان السبب في حدوث حوالي مليون حالة وفاة هو الولادات المبكرة فقط.

ورغم المضاعفات التي تسببها الولادة المبكرة نتيجة عدم اكتمال النمو إلا أنه يمكن تفادي حوالي ثلاثة أرباع هذه المخاطر من خلال اتباع التعليمات والتدخلات الطبية الفعالة.

وللوقاية من مخاطر الولادة المبكرة لا بد من إدراك الأسباب التي تؤدي لحدوثها وفقًا لموقع «webmd«.

1. التعرض للزيادة الشديدة أو النقص لشديد في الوزن قبل بدء فترة الحمل، فإذا كنتِ مقبلة على الحمل راقبي وزنك بشكل مستمر واتبعي نظام غذائي صحي.

2. التدهور العام في الصحة وضعف جهاز المناعة أو تلقي الرعاية الصحية المناسبة قبل الحمل، لذلك يُنصح باتباع نظام حياة صحية من حيث التغذية والنوم وممارسة الرياضة لتقوية الجسم لاستقبال فترة الحمل بصحة جيدة.

3. التدخين أو تناول المشروبات الكحولية قبل وأثناء الحمل، لذلك لا بد من التوقف عن التدخين إذاكانت الأم مُدخنة.

4. التعرض لبعض الوعكات الصحية التي تحدث خلال فترة الحمل مثل ارتفاع ضغط الدم أو الإصابة بالسكر أو تسمم الحمل أو الإصابة بعدوى، مما يشير لضرورة المتابعة مع الطبيب بشكل دوري خلال فترة الحمل.

5. الحمل بطفل مصاب بعيوب خلقية قد يتطلب الولادة المبكرة.

6. الولادة المبكرة قد تكون لأسباب وراثية أيضًا لذلك أخبرِ طبيبك إذا كنتِ من عائلة ذات تاريخ في الولادات المبكرة لمساعدتك على الاحتفاظ بالجنين لأطول فترة ممكنة بما يضمن له نمو مكتمل.

7. خوض تجربة الحمل قبل مرور مدة كافية على انتهاء الحمل السابق، فقد يكون جسمك لم يستعيد عافيته بشكل كافِ.

  • الوضع في مصر
  • اصابات 111,009
  • تعافي 101,179
  • وفيات 6,465
  • الوضع حول العالم
  • اصابات 55,344,660
  • تعافي 38,489,519
  • وفيات 1,332,080
فيروس كورونا.. إعرف عدوك
كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟
الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك
خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

المصدر: المصري اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!