اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

إلى نهائيات دوري الأمم.. إسبانيا تكتسح ألمانيا بسداسية تاريخية


كتب- عمر قورة:

تأهل المنتخب الإسباني إلى قبل نهائي النسخة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا بفوز كاسح 6-0 على نظيره الألماني مساء الثلاثاء على استاد "لا كارتوخا" في إشبيلية، بالجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بدوري القسم الأول للبطولة.

واستفاد المنتخب الإسباني من ثلاثة أهداف "هاتريك" للاعبه الشاب فيران توريس، ليلقن ضيفه الألماني درسا قاسيا ويكتسحه بستة أهداف نظيفة.

وباتت تلك الهزيمة الأثقل لألمانيا في آخر 89 عاما، حيث تعود آخر مرة خسرت فيها الماكينات الألمانية بستة أهداف إلى يوم 24 مايو 1931.

ولحق المنتخب الإسباني بنظيره الفرنسي في الدور قبل النهائي للبطولة، الذي تقام فعالياته في أكتوبر 2021، حيث سبق للمنتخب الفرنسي أن حجز أول مقاعد المربع الذهبي للبطولة في النسخة الحالية بضمان صدارة المجموعة الثالثة حتى قبل مباراته اليوم أمام السويد.

ورفع الماتادور رصيده إلى 11 نقطة ليتقدم إلى صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام نظيره الألماني الذي مني اليوم بهزيمته الثانية في هذه المجموعة.

وسجل ألفارو موراتا وفيران توريس ورودريجو هيرنانديز ثلاثة أهداف في الشوط الأول خلال الدقائق 17 و33 و38، وفي الشوط الثاني، أمطر المنتخب الإسباني شباك ضيفه بثلاثية أخرى أحرزها توريس في الدقيقتين 55 و71 والبديل ميكيل أويارزابال في الدقيقة 89.

تشكيل إسبانيا: أوناي سيمون، سيرجي روبيرتو، سيرجيو راموس، باو توريس، خوسي لويس جايا، سيرخيو كاناليس، خورخي ميروديو كوكي، رودري، داني أولمو، فيران توريس، ألفارو موراتا.

تشكيل ألمانيا: مانويل نوير، ماثياس جينتير، نيكلاس سولي، روبن كوخ، فيليب ماكس، ليون جوريتسكا، إلكاي جوندوجان، توني كروس، سيرجي جنابري، ليروى سانيه، تيمو فيرنر.

الهدف الأول

الهدف الثاني

الهدف الثالث

الهدف الرابع

الهدف الخامس

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!