سيارات

التأمين الإجبراي: حوادث الطرق في مصر قضت على 150 ألف سيارة خلال 8 سنوات


كتب – أيمن صبري:

قال إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، إن حوادث الطرق في مصر خلال آخر ثمان سنوات راح ضحيتها أكثر من 40 ألف مواطن بالإضافة إلى قرابة 133 ألف مصاب.

وأضاف لبيب في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن السيارات التي تضررت من تلك الحوادث خلال الفترة المذكورة تخطت حاجز الـ150 ألف سيارة، مؤكدًا أن بعضها خرج من الخدمة نهائيًا.

وأوضح أن هناك بعض الطرق في محافظات مصر المختلفة، تواجه معدلات مرتفعة للغاية من الحوادث مقارنة بغيرها، وأبرز تلك الطرق بنها الحر وطريق وادي النطرون والشيخ فضل بمحافظة المنيا.

وأكد مدير المجمعة المصرية للتأمين أن الأسباب الرئيسية التي ينتج عنها حوادث الطرق القاتلة بمصر بشرية بامتياز مثل تجاوز السرعات المقررة ومخالفات قواعد المرور.

وأشار إلى أن قرابة 50 بالمئة من الحوادث المرورية يكون أحد طرفيها سيارات النقل، يليها في المركز الثاني سيارات الركوب "الملاكي" ثم حافلات نقل الركاب "أتوبيسات المدارس والسياحة".

كانت منظمة الأمم المتحدة أحيت في الخامس عشر من نوفمبر، اليوم العالمي لضحايا حوادث الطرق، الصادر بقرار الجمعية العامة 60/5، وذلك بهدف التوعية بمخاطر الحوادث والحد منها في جميع أنحاء العالم.

وبحسب التقرير العالمي عن حالة السلامة على الطرق الذي دشنته منظمة الصحة العالمية في ديسمبر 2018، يصل عدد الوفيات جراء حوادث السير عالميًا إلى 1.35 مليون وفاة، كما أن الحوادث باتت سببًا رئيسيًا لوفاة الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و29 عامًا.

وتتمثل أهداف اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الحوادث لعام 2020 في الاعتراف بأهمية خدمات الطوارئ ولفت الانتباه لضعف الاستجابة القانونية والدعوة إلى دعم أفضل لحوادث السيارات وتعزيز الإجراءات للحد من الحوادث.​

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق