اخبار الفن

القصة الكاملة لأزمة صورة محمد رمضان مع فنان إسرائيلي .. كيف تورّط وهكذا علّق – – إليكم التفاصيل بالفيديو


كتب- عبد الفتاح العجمي:

صورة أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نشرها الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي، يظهر فيها مع الفنان محمد رمضان، وإلى جوارهما المطرب الإسرائيلي عومير آدام، التقطت لهم في مدينة دبي.

المزروعي علّق على الصورة التي نشرها عبر حسابه على “تويتر” قبل حذفها، قائلا: “أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل، دبي تجمعنا”.

وعقب ذلك، نشرت الصفحة الرسمية بالعربية لدولة إسرائيل عبر موقع “فيسبوك”، الصورة نفسها، وعلّقت “إسرائيل تتكلم بالعربية” على الصورة بقولها: “الفن دوما يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي”.

كما أعاد أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي للإعلام العربي، نشر صورة رمضان وعومير آدام، عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، وكتب معلّقا: “ما أجمل الفن والموسيقى والسلام! الفنان المصري القدير محمد رمضان مع الفنان الإسرائيلي المتألق عومير آدام في دبي”.

وظهر رمضان في الصورة وهو يحتضن الفنان الإسرائيلي ما أثار جدلا واسعا حول الصورة منذ نشرها.

آنذاك، حاول “مصراوي” التواصل مع الفنان محمد رمضان ومدير أعماله شقيقه محمود رمضان، إلا أنهما لم يجيبا.

فيما قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في تصريح خاص لـ”مصراوي” إن النقابة ستعلق على الصورة التي انتشرت للفنان محمد رمضان، مع المطرب الإسرائيلي أومير أدام (عومير أدام)، من خلال بيان رسمي، مضيفا: “هنتواصل مع محمد رمضان.. وهننزل بيان رسمي”.

وبعدما زادت حدة الهجوم على محمد رمضان، قام حمد المزروعي، بحذف الصورة التي تجمعه برمضان وبالمغني الإسرائيلي.

عقب ذلك، نشر أومير أدام (عومير آدام)، صورة جديدة تجمعه بمحمد رمضان، غير التي أثارت أزمة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والتي نشرها ثم حذفها حمد المزروعي.

أومير نشر الصورة الجديدة عبر خاصية القصص القصيرة بموقع “إنستجرام”، والتقطها أومير على طريقة السيلفي، ويظهر فيها رمضان وهو يعانقه، وكتب معلقًا عليها “مافيا مافيا” في إشارة لكلمات أشهر أغاني رمضان، كما قام بالإشارة إلى حساب رمضان الرسمي على نفس الموقع.

في تلك الأثناء، خرج محمد رمضان عن صمته ونشر فيديو عبر “إنستجرام”، وفيه “لا أعلم ولا أسأل عن جنسية كل من اتصور معه، أي إنسان بيطلب يتصور معايا ما دام بشر بتصور معاه، عمري في حياتي ما بسأله عن دينه ولا لونه ولا جنسيته، كلنا بشر، كلنا خلقنا ربنا عز وجل، واحد أحد لا إله إلا هو حي قيوم، معرفش بتصور مع مين كل اللي بيطلب يتصور معايا بتصور معاه، كل جمهوري يعلم ذلك عمري ما برفض.. ثقة في الله نجاح”.

وكتب رمضان في تعليقه على الفيديو: “لا يهمني اسمك ولا لونك ولا ميلادك يهمني الإنسان ولو مالوش عنوان”، وذلك قبل يحذفه.

الدكتور أشرف زكي كشف تفاصيل جديدة في مداخلة له مع الإعلامي أحمد موسى، وقال إنه تحدث مع محمد رمضان، بعد انتشار الصورة، وأخبره أنه لم يكن يعلم بهويته قبل التقاط صورة معه، مضيفا: “رمضان قالي: أقسم بالله ما كنت أعرف هو مين، أنا كنت في بلد عربي واتصورت هذه الصور، وأنا مش مطالب إني أسأل كل واحد يتصور معايا أقوله جنسيتك إيه”.

تابع: “محمد قالي كمان: أنا كنت في بلد عربي مش في إسرائيل، والله العظيم ما كنت أعرف ده مين، ده واحد اتصور معايا زي مئات الأشخاص اللي اتصوروا معايا، ولا أعتقد أن ذكاء محمد رمضان يخونه أنه يتصور مع واحد إسرائيلي.. محمد مش بالغباء ده”، موضحا أنه “سيتم استدعاء محمد رمضان عقب وصوله لمصر وهنطلب منه بيان رسمي، باللي قاله لي عشان يبقى موثق ونعلنه للرأي العام كله، ونقابة المهن التمثيلية هي النقابة الفنية الوحيدة التي شطبت عضو عقب إعلانه التطبيع مع إسرائيل وهو الفنان علي سالم، ونرفض التطبيع مع إسرائيل”.

قبل أن يرد رمضان مجددا وينشر مقطع فيديو له وهو يلتقط العديد من الصور مع جمهوره في مطار دبي، وعلّق عبر حسابه على موقع “إنستجرام”: “مافيش مجال أسأل كل واحد عن هويته ولونه وجنسيته ودينه.. قال تعالى: (لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ) صدق الله العظيم.. ثقة في الله نجاح“.

المزروعي هو الآخر عاد من جديد ليدعم رمضان، وكتب عبر “تويتر”: “نمبر وان”، في إشارة لرمضان.

لم ينته الأمر عند هذا الحد، وبالتزامن مع الهجوم على محمد رمضان، ظهرت صورة جديدة تجمعه بمواطن إسرائيلي ثانٍ، وهو الممثل ورائد الأعمال الإسرائيلي elad tsafany – إيلاد تسافاني.

إيلاد وهو من قصار القامة، ظهر في الصورة ورمضان يحمله على ذراعه، وعلّق على الصورة بكلمة “الملك” بالإنجليزية، في إشارة لرمضان.

عقب ذلك، ظهرت صورة ثالثة لمحمد رمضان بصحبة إسرائيلي جديد، وهو لاعب كرة القدم ضياء سبع، نجم نادي النصر الإماراتي وأول لاعب إسرائيلي في دول الخليج العربي.

وظهر رمضان وهو يقف ويشير بيده بعلامة “نمبر 1” التي اشتهر بها.

ودخل في خط الهجوم على محمد رمضان، إعلاميين وفنانين، منهم الإعلامي أحمد موسى اعتبر ما فعله “مصيبة”، بينما الفنان محمد جمعة، استعان ببعض أبيات قصيدة “لا تصالح” للشاعر الراحل أمل دنقل، وكتب عبر “فيسبوك”: “لا تصالح ولو منحوك الذهب.. أترى حين أفقأ عينيك ثم أثبت جوهرتين مكانهما.. هل ترى؟ هي أشياء لا تشترى”.

يشار إلى أن آخر أعمال محمد رمضان أغنية “يا حبيبي” التي تعاون خلالها مع النجم العالمي ميتر جيمس، وتخطت حتى الآن حاجز الـ 50 مليون مشاهدة عبر موقع “يوتيوب” منذ طرحها في مطلع سبتمبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق