اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصريمال واعمال

خسائر أسمنت بورتلاند طرة تتراجع 59.6% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري


كتبت-شيرين صلاح:
تقلصت صافي خسائر شركة أسمنت بورتلاند طرة المصرية بنسبة 59.6% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، مقارنة بنفس النسبة من العام الماضي.
وبحسب نتائج أعمال الشركة المجمعة التي أرسلتها للبورصة اليوم الأحد، فإن خسائر الشركة تراجعت إلى 208.6 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، مقابل 516.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وهوت مبيعات الشركة إلى 97.5 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجاري مقابل 488.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وتراجعت تكلفة المبيعات خلال أول 9 أشهر من العام الجاري إلى 162.8 مليون مقابل 545.9 مليون جنيه في نفس الفترة العام الماضي.
كما انخفضت خسائر تشغيل الشركة إلى 82.8 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من 2020، مقابل 431.7 مليون جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة التي انعقدت خلال 10 يوليو2019، قررت تجميد نشاط الأسمنت مؤقتا إلى حين تحسن ظروف السوق، وستظل الشركة قائمة ككيان قانوني مدرجة بالبورصة مع حفظ حقوق المساهمين.
وتعمل الشركة التي تمتلك أسهمها شركة السويس للأسمدة بحصة نسبتها 66%، والشركة القابضة للصناعات المعدنية بنسبة 18.6%، في إنتاج وتصنيع وتوزيع جميع أنواع الأسمنت والجير ومواد البناء وتصنيع قطع الغيار وأكياس تعبئة الأسمنت لها.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق