اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

بعد فشل التسوية الودية.. تحصيل 303 آلاف جنيه مستحقات مصري بالسعودية


كتب يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، في تحصيل مستحقات العامل "م.أ.ع.ع" الذي يعمل لدى المركز الطبي بالدمام وبلغت 72 ألفاً و508 ريالا سعودياً، بما يوازي 303 آلاف جنيه مصري تقريبا.

وبحسب بيان اليوم، كلف الوزير مكتب التمثيل العمالي بالرياض بمتابعة مستحقات "م.أ.ع.ع" الذي يعمل لدى المركز الطبي بالدمام، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها.

وقال الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض في تقريره للوزير، إنه نظراً لفشل التسوية الودية تم تحويل الشكوى إلى المحكمة العمالية والتي أصدرت حكمها بأحقية العامل في هذه المستحقات وعليه تم استخراج أمر التنفيذ والذي يترتب عليه إيقاف خدمات المؤسسة لحين سداد مستحقات العامل.

وأشار رجائي، إلى أنه تم استلام العامل لمستحقاته المالية البالغة 72 ألفاً و508 ريالا سعودياً تنفيذاً للحكم الصادر من محكمة التنفيذ، وبناء على رغبة العامل في العودة إلى أرض الوطن تم عمل شهادة خبرة بالمدة التي قضاها العامل بالمركز الطبي وإصدار تأشيرة الخروج النهائي.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق